الرئيسية > اخبار الفن > تشييع جثمان النجم عمر الشريف غداً الأحد

تشييع جثمان النجم عمر الشريف غداً الأحد

سيتم تشييع جثمان النجم المصري الراحل عمر الشريف الى مثواه الأخير ظهر غداً الأحد 11 يوليو  من مسجد المشير طنطاوي بمنطقة التجمع الخامس بالقاهرة.

وتوفي الفنان العالمي عمر الشريف صباح أمس الجمعة 10 يوليو عن عمر يناهز 83 عاماً في إحدى مستشفيات حلوان ، جنوبي العاصمة المصرية القاهرة بعد صراع مع المرض.

وعانى الممثل المصري من آلام في القلب خلال الفترة الماضية ، إضافة إلى كونه كان يعالج من داء ألزهايمر وبعض أمراض الشيخوخة ، وقد تم نقله مؤخراً إلى مستشفى ” بهمن ” للطب النفسي بحلوان التي وافته المنية فيها.

وصرح ستيف كينس ، وكيل أعماله ، أن عمر الشريف تعرض لأزمة قلبية بعد ظهر الجمعة أثناء وجوده في إحدى مستشفيات القاهرة ، علما بأن نجله طارق أعلن في شهر مايو الماضي إصابة والده بمرض ألزهايمر.

ونشر حفيد الشريف نبأ وفاة الفنان الذي عانى من المرض (الزهايمر) في الفترة الأخيرة.

وكانت رحلة الراحل عمر الشريف حافلة في مجال العمل السينمائي في مصر والعالم.

ورشح عمر الشريف لنيل جائزة الأوسكار عن دوره في فيلم “لورنس العرب”، فيما نال جائزة الجولدن جلوب ثلاث مرات عن أدواره في “دكتور زيفاجو” و”لورنس العرب” ، بالإضافة إلى جائزة سيزار الفرنسية عن دوره في الفيلم الفرنسي “السيد إبراهيم وزهور القرآن”.

وشارك الشريف في 25 فيلما مصرياً قبل أن ينتقل إلى هوليوود حيث لعب أدواراً مهمة ورئيسية في عدة أفلام عالمية ، ومن أفلامه البارزة “الفتاة المرحة (Funny Girl) ” و”تشي جيفارا” و”جنكيز خان”.

وولد الفنان المصري الراحل واسمه الأصلي ميشيل شلهوب من أسرة كاثوليكية في مدينة الإسكندرية عام 1932 وتزوج من الممثلة الراحلة فاتن حمامة عام 1954 واستمر زواجهما لعشرين عاماً.

وعبر عدد كبير من الفنانين العالميين عن حزنهم بسبب وفاة عمر الشريف ، حيث قال الفنان العالمي “أنطونيو بانديراس” عبر حسابه على “تويتر”، “لقد رحل صديقي العظيم عمر الشريف، سوف أفتقده دائماً ، لقد كان واحداً من أفضل أصدقائي ، فقد كان صديقاً وفياً وحكيماً “.

ونشرت النجمة العالمية صوفيا لورين صورة تجمعها بالنجم العالمي الراحل عمر الشريف، على صفحتها الرسمية بموقع “فيسبوك”، وكتبت “ارقد في سلام”، كما نشر الفنان العالمي “جوش جاد”، عبر حسابه على “تويتر”، “حزين لمعرفة خبر وفاة عمر الشريف، فقد نشأت على “لورانس العرب” و”دكتور زيفاجو”.

 

شاهد أيضاً

أفضل 4 أفلام أجنبية في النصف الأول من عام 2017

الأفلام أصبحت من أهم وسائل الترفية، وهناك بالفعل العديد والعديد من الأفلام الأجنبية التي تصدر …