الرئيسية > عالم الرياضة > الرياضة العالمية > تشيلسي يسعى لتعزيز الصدارة في الدوري الانجليزي

تشيلسي يسعى لتعزيز الصدارة في الدوري الانجليزي

 

تشيلسي

بينما يسعى تشيلسي للمحافظة على صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، فإن أقرب منافسيه فريقا ساوثهامبتون وأستون فيلا عازمان على مواصلة الضغط على فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

ويتربع تشيلسي على صدارة ترتيب المسابقة، متفوقاً بفارق 3 نقاط على ساوثهامبتون وأستون فيلا، صاحبا المركزين الثاني والثالث، اللذان يعتبران مفاجأة البطولة خلال الأسابيع الخمسة الأولى من المسابقة هذا الموسم.

وحقق ساوثهامبتون نتائج لافتة في الفترة الأخيرة، بفوزه في مبارياته الثلاثة الأخيرة في الدوري، بالإضافة إلى فوزه على مضيفه آرسنال 2-1 في الدور الثالث لبطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية (كأس الكابيتال وان) الثلاثاء الماضي.

من جانبه، حقق أستون فيلا مفاجأة كبيرة بفوزه 1-0 على مضيفه ليفربول، في الجولة قبل الماضية على ملعب أنفيلد معقل الفريق الأحمر، ولكنه بحاجة إلى استعادة توازنه مجدداً هذا الأسبوع، بعدما تلقى خسارة ثقيلة 0-3 أمام ضيفه آرسنال  السبت الماضي.

ومع رحيل معظم العناصر الأساسية لساوثهامبتون، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، مثل آدم لالانا وريكي لامبيرت وديان لوفرين ولوك شو، توقع الكثير من المتابعين أن يعاني الفريق كثيراً من أجل البقاء في المسابقة هذا الموسم.

لكن ساوثهامبتون خالف التوقعات تماماً، واستطاع أن يكون أحد أضلاع المربع الذهبي في البطولة، تحت قيادة مديره الفني الهولندي الجديد رونالد كومان حتى الآن، ويتطلع الفريق حالياً لمواصلة نتائجه الجيدة، وإضافة ثلاث نقاط أخرى إلى رصيده، حينما يستضيف كوينز بارك رينجرز في المرحلة السادسة للمسابقة غداً السبت.

وأوضح كومان أنه يدين بالفضل في تحقيق هذه البداية الطيبة هذا الموسم، إلى جماهير ساوثهامبتون التي تؤازر الفريق بقوة في جميع المباريات.

وزحف ما يقرب من خمسة آلاف متفرج من جماهير ساوثهامبتون، إلى ملعب الإمارات بالعاصمة لندن، لمشاهدة فوز الفريق الثمين على آرسنال في كأس رابطة المحترفين.

وقال كومان: “لديهم تأثير ضخم والفريق يشعر بالمؤازرة القوية، وهو ما جعل الجميع يشعر بالارتياح، بأن الفريق سيكون مفاجأة البطولة هذا الموسم”.

ويحلم أستون فيلا بمشاركة تشيلسي في الصدارة، عندما يلتقي معه على ملعب ستامفورد بريدج غداً السبت أيضاً.

ومن المرجح أن يلجأ أستون فيلا إلى سلاح الهجمات المرتدة، خلال المواجهة مع “البلوز”، خاصة بعد نجاحها في مباراة ليفربول، ويرى براد جوزان حارس مرمى الفريق أنها ستسبب مشاكل لتشيلسي مثلما تسببت في مشاكل لليفربول.

وقال جوزان لوسائل الإعلام الإنجليزية: “تشيلسي يمتلك خط دفاع قوي، وحارس مرمى ممتاز، ولكن من الواضح أن شباك الفريق مازالت تتلقى الكثير من الأهداف هذا الموسم”.

وتابع “ولكن مع القوة الهجومية التي لدينا حالياً، لا يوجد أدنى شك من وجهة نظري في أننا سنصدر لهم المشاكل خلال المباراة”.

وكان أستون فيلا خسر 1-2 أمام تشيلسي على نفس الملعب في الموسم الماضي، ولكن لاعب وسط الفريق أشلي ويستوود يرى أن بإمكان الفريق تحقيق المفاجأة، لاسيما في ظل الأداء الطيب لأستون فيلا حالياً.

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *