الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > تشكيل لواء “المهام الخاصة” بـ 2500 مقاتل لتحرير الأنبار من داعش

تشكيل لواء “المهام الخاصة” بـ 2500 مقاتل لتحرير الأنبار من داعش

NB-10004-635298516904331743
كشف مصدر في مديرية مكافحة الارهاب بمحافظة الانبار ،اليوم الاحد، عن تشكيل لواء “للمهام الخاصة” من 2500 مقاتل من اهالي مدن الانبار وبقيادة نخبة من ضباط جهاز مكافحة الارهاب في المحافظة ،وفيما أكد ان اللواء سيتم تدريب عناصره لمدة شهرين لتطهير المحافظة من تنظيم (داعش)،اشار الى انه سيدعم عمل قوات الجيش والشرطة في العمليات العسكرية.

وقال المصدر ، إن “مديرية مكافحة الارهاب شكلت لواء للمهام الخاصة في الانبار بعد اختيار 2500 مقاتل من اهالي المحافظة ضمن ضوابط وشروط تم وضعها مسبقا”، مبينا انه، “تم نقل المقاتلين الى اكاديمية الحبانية لغرض تدريبهم باشراف كوادر مختصة”.

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “فترة تدريب لواء المهام الخاصة ستكون ثلاثة اشهر وقد يتم اختصارها بعد تدريبهم على الاسلحة المتطورة واجهزة الاتصالات وتسليحهم بما يحتاجوه لتطهير مدن الانبار من عناصر داعش”، مشيرا إلى أن “مهام اللواء الذي تم تشكيلة ستكون خاصة وتدعم عمل قوات الجيش والشرطة في العمليات العسكرية وبقيادة خيرة ضباط جهاز مكافحة الارهاب في الانبار”.

وشهدت الانبار، اليوم، مقتل قائد شرطة الانبار اللواء الركن احمد صداك الدليمي بانفجار عبوة ناسفة استهدفت موكبه في منطقة البوريشة، شمالي الرمادي، فيما قتل 16 عنصرا من تنظيم (داعش) باشتباك مع القوات الامنية اثناء مهاجمتهم مقرا امنيا في قضاء هيت،( 70 كم غرب الرمادي).

شاهد أيضاً

العصائب ترد على الآلوسي : “إغلق فمك قبل ان يُغلق”

وجه جواد الطليباوي المتحدث باسم جماعة “عصائب اهل الحق” المنضوية في الحشد الشعبي يوم الخميس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *