الرئيسية > عالم التقنية > الجوال > تسريب مواصفات هاتف كوكل القادم ” Nexus 6 “

تسريب مواصفات هاتف كوكل القادم ” Nexus 6 “

نيكسوس6

تضاربت التسريبات والشائعات حول هاتف كوكل الرسمي القادم Nexus 6 ، أو ما يُعرف بتسريبات أخرى باسم Nexus X وبالاسم الرمزي Shamu. لكن موقع 9to5google حصل على ما قال أنها معلومات مؤكدة، وأولى الصور الخاصة بالهاتف الجديد الذي تصنعه هذه المرة شركة موتورولا.

الهاتف يحمل شاشة ضخمة بقياس 5.92 إنش (حوالي 6 إنش) بدقة QHD ويعمل بمعالج Snapdragon 805 مع 3 غيغابايت من الذاكرة العشوائية و 32 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية وكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل وأمامية بدقة 2 ميغابيكسل ويحمل بطارية كبيرة بسعة 3200 ميلي أمبير وطبعًا نسخة Android L.

الجهاز يبدو مشابهًا بشكل كبير للنسخة الجديدة من هاتف Moto X، مع بعض الاختلافات البسيطة. رُبما إصدار جهاز بهذا الحجم الكبير الذي يصل إلى 6 إنش يُبرر لنا لماذا اختارت كوكل إيقاف حواسب Nexus 7، واعتزامها إطلاق الحاسب Nexus 9 بشاشة 9 إنش.

الفكرة هي أن الكثير من المستخدمين قد لا يُعجبهم أن يكون هاتف Nexus القادم بهذا الحجم الكبير، فليس جميع المستخدمين من مُحبي مثل هذه القياسات الكبيرة، وقد يرغب الكثيرون بالحصول على هاتف Nexus لكن بحجم أكثر اعتدالًا، حوالي 5 إنش مثلًا. لا ندري إن كانت غوغل ستقوم بطرح هاتف آخر أصغر حجمًا، أم أنها ستترك مستخدميها الراغبين باستخدام هاتف يقدم تجربة أندرويد الصافية بالتوجه إلى أجهزة Google Play Edition المتوفرة من شركات عدة.

شاهد أيضاً

4 نصائح مفيدة لتحسين تجربة إستخدام وحماية هاتفك الذكي

الهواتف الذكية أصبحت من أهم ممتلكات الناس هذه الأيام، وهي معهم طوال اليوم وتستخدم بشكل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *