الرئيسية > عالم التقنية > عالم الانترنت > تريد محو تاريخك على الانترنت؟! يمكنك فعل ذلك بكبسة زر!

تريد محو تاريخك على الانترنت؟! يمكنك فعل ذلك بكبسة زر!

لخصوصية هي من اهم الحقوق بالنسبة للكثيرين، والدفاع عنها يعتبر من اسمى اهدافهم. بما ان المواقع الالكترونية الكثيرة تمس بهذا الحق يوميا، قامت شركة بخطوة ستلغي هذا الخوف حالا وبضغطة واحدة.
قامت شركة “أبين” المتخصصة في حماية الخصوصية على شبكة الإنترنت، بتطوير خدمة “دليت مي” أو “احذفني” الجديدة، تسمح للمستخدم بمحو اسمه وتفاصيله الشخصية من جميع المواقع الإلكترونية مثل “فيس بوك”، أو أي موقع يعرض معلومات تنتهك الخصوصية والصور الشخصية أو الخاصة والرسائل وكذلك نتائج البحث في محركات البحث على الإنترنت.

ووفقا للمؤسس الشريك لـ “أبين” كلير يانسي، تعمل الخدمة على إزالة حسابات البريد مثل التخلص من حساب “هوت ميل” وحذف ما فيه، وكذلك الحال مع حساب “ماي سبيس” و”لينكدين” و”تويتر” و”جي ميل” و”ياهو” و”مونستر”، وإحدى نتائج البحث في “غوغل” أو “بنغ” أو “ياهو”، فضلا عن مدونات “بلوغر” أو فيديو من يوتيوب.

ولكن، تتعمد بعض الشركات تعقيد خطوت إلغاء الخدمة مثلما كانت تفعل خدمة “فيس بوك” سابقا، ليستحيل عليك إلغاء حساب أو حذف معلومات منها. تنوي هذه الخدمة تبسيط الأمور من خلال تطويرأدوات برمجية بالاستعانة بخبراء الشركة لتسهيل القيام بمهام “التنظيف”. وفي حال كانت الأمور معقدة ستقدم لك الشركة تقييما لكلفة إزالة كل شيء يزعجك.

من الجدير بالذكر الى أنه لا يمكن إزالة أي شيء لمجرد أنه يزعجك بل لابد من وجود مشكلة قانونية مثل انتهاك الخصوصية أو مواد منسوخة من مصدرها الأصلي ولا تراعي حقوق النشر. ويمكنك الآن طلب محو تاريخك على الشبكة عبر موقع “أبين”.

شاهد أيضاً

4 نصائح مفيدة لتحسين تجربة إستخدام وحماية هاتفك الذكي

الهواتف الذكية أصبحت من أهم ممتلكات الناس هذه الأيام، وهي معهم طوال اليوم وتستخدم بشكل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *