الرئيسية > اخبار الفن > “ترويض تنين” يتخطى “مفعم بالحيوية” ويتصدر الإيرادات

“ترويض تنين” يتخطى “مفعم بالحيوية” ويتصدر الإيرادات

تصدر فيلم الرسوم المتحركة ثلاثي الأبعاد “ترويض تنينHow to Train Your Dragon” إيرادات السينما في أمريكا الشمالية هذا الأسبوع بعدما كان في المركز الثالث الأسبوع الماضي؛ إذ حقق 20 مليون دولار خلال ثلاثة أيام ليصل إجمالي ما حققه منذ بدء عرضه إلى 158.6 مليون دولار.

وتدور أحداث الفيلم حول شاب سيّئ الطالع يطمح في صيد تنين، ولكنه يصبح المالك غير المتوقع لتنين صغير، ويبدأ الشاب في معرفة الكثير والكثير مما لا يعرفه عن هذا المخلوق الغريب، وتتوالى الأحداث.

الفيلم من إخراج دين ديبلويس، وكريس ساندرز، وقام بأداء الأصوات جاي باروتشيل، وجيرارد بتلر، وكريج فيرجسون، وأمركا فيريرا.

وجاء في المركز الثاني الفيلم الجديد “مفعم بالحيوية Kick-Ass”؛ إذ حقق 8 .19 مليون دولار في فترة ثلاثة أيام.

وتتناول أحداث الفيلم قصة شاب في المرحلة الثانوية مولع بالكتب الكوميدية، وفجأة يقرر أن يصبح بطلا على رغم أنه لا يملك من القوة والتدريب والأسباب التي تجعله يقوم بذلك.

الفيلم من إخراج ماثيو فون، وبطولة أرون جونسون، وكلارك ديوك، وإيفان بيترز، وديبورا تويس.

إثارة وكوميديا

وهبط فيلم الإثارة الكوميدي “موعد في الليل Date Night” من المركز الثاني إلى الثالث؛ إذ حقق 17.3 مليون دولار في فترة ثلاثة أيام، ليصل إجمالي ما حققه منذ بدء عرضه إلى 49.3 مليون دولار.

وكانت الأرقام الأولية وضعت الفيلم في المركز الأول الأسبوع الماضي، ولكن الأرقام النهائية كشفت عن تفوق فيلم “صراع الجبابرة Clash of the Titans”.

وتدور أحداث الفيلم في مدينة نيويورك حول خطأ في تحديد هوية زوجين يشعران بالملل من حياتهما الزوجية، ويحول هذا الخطأ محاولة الزوجين تحسين العلاقة بينهما في ليلة ساحرة ورومانسية إلى شيء أكثر إثارة وخطورة، وتتوالى الأحداث.

الفيلم من إخراج شون ليفي، وبطولة ستيف كاريل، وتينا فاي، ومارك والبيرج، وكريستين ويج.

وجاء في المركز الرابع الفيلم الكوميدي الجديد “وفاة في جنازة Death at a Funeral” إذ حقق 17 مليون دولار في فترة ثلاثة أيام.

وتتناول أحداث الفيلم مراسم تشييع جنازة سرعان ما تتحول إلى كارثة بسبب كشف أسرار أسرة وجثث في غير موضعها.

الفيلم من إخراج نيل لابوت، وبطولة كيث ديفيد، ولوريتا ديفين، وداني جلوفر، وريجينا هول، وهبط فيلم “صراع الجبابرة من المركز الأول إلى الخامس؛ إذ حقق 8 .15 مليون دولار في فترة ثلاثة أيام ليصل إجمالي ما حققه منذ بدء عرضه إلى 133 مليون دولار.

وتتناول أحداث الفيلم شروع ابن بشري للإله زيوس في رحلة محفوفة بالمخاطر لوقف عالم الرذيلة والإجرام من نشر الشر على الأرض وكذلك السماء بعدما أوشكت الحرب أن تنفجر بين الإنسان والآلهة في مدينة أرجوس اليونانية.

الفيلم من إخراج لويس ليترير، وبطولة سام ورثينجتون، وليام نيسون، وأليكسا دافالوس، وإيزابيلا ميكو.

شاهد أيضاً

خمسة أفلام بوليسية ستمنحك المهارة في تحليل الجرائم

إذا كنت من النوع الذي يجب أن يتأمل أسرار الطبيعة البشرية حتى في أوقات الإسترخاء، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *