الرئيسية > اخبار العراق > ترشيح مدير جديد لشرطة بغداد قريبا وتمديد معاملات سيارات المنفيست الى مدة غير محددة

ترشيح مدير جديد لشرطة بغداد قريبا وتمديد معاملات سيارات المنفيست الى مدة غير محددة

index٤

أعلن مجلس محافظة بغداد، اليوم الاربعاء، أنه “سيتم ترشيح مدير شرطة بغداد في الأيام المقبلة”، وبين أن “تسعة اسماء” طرحت لشغل المنصب، وفي حين طالب “بزيادة ميزانية الأقضية والنواحي”، أكد أنه “تم تمديد معاملات سيارات المنفيست الى مدة غير محددة”.

وقال رئيس مجلس محافظة بغداد رياض العضاض في مؤتمر صحافي عقده في مبنى المجلس، وحضرته (المدى برس)، إنه “سيتم ترشيح مدير لشرطة بغداد في الأيام المقبلة”، موضحا أن “الأسماء التي طرحت لشغل المنصب هي تسعة اسماء وسيتم الاختيار من بينها”.

واضاف العضاض أن “مجلس المحافظة يطالب بزيادة الميزانية المالية المخصصة للأقضية والنواحي”، مشيرا الى أنه “تم تمديد معاملات سيارات المنفيست الى مدة غير محددة”.

وكان مجلس محافظة بغداد وافق، في (19 تشرين الثاني 2013)، على منح اعضاءه مسدسات بمبلغ مليون دينار عراقي، تستقطع بـ”التقسيط” من رواتبهم، فيما اغلق باب الترشيح على منصب مدير شرطة العاصمة بعد اختيار تسعة مرشحين للتنافس على المنصب.

وتشكو اغلب مجالس الاقضية والنواحي، فضلا عن مجالس المحافظات التي تتبعها، من نقص التمويل والصلاحيات بشكل يعرقل تنفيذها للمشاريع الخدمية، فيما يتهم المواطنون اعضاء في تلك المجالس بحصر تنفيذ المشارعين بيد مقاولين من معارفهم دون النظر الى الكفاءة مما يتسبب بعرقلة المشاريع القليلة اصلا.

وكانت عمليات بغداد اعلنت، في (24 كانون الاول 2013)، عن تمديد مدة تغيير لوحات سيارات (المنفيست)، إلى يوم الجمعة (31/1/2014)، وفيما أكدت أن القرار يأتي بسبب “الزخم” الشديد، أشارت إلى أن هذا الموعد نهائي وغير قابل للتمديد.

وكانت مديرية المرور العامة اعلنت، يوم السبت (30 تشرين الثاني 2013)، أن سيارات (المنفيست) ستمنع من التجوال خلال العام 2014، فيما دعا جميع أصحاب السيارات إلى المباشرة بتسجيل لوحاتهم.

ودعت مديرية المرور العامة، يوم الثلاثاء (22 كانون الثاني 2013)، أصحاب السيارات (المنفيست) إلى تبديل لوحاتها بلوحات دائمية، فيما أكدت أن مالك السيارة أو الحائز أو من لديه وكالة قانونية يمكنه ترويج المعاملة.

يشار إلى أن مديرية المرور العامة قامت في وقت سابق بمخاطبات مستمرة مع الجهات المعنية حول إمكانية تسجيل السيارات التي سجلت بشكل مؤقت (المنفيست) أو تسقطيها.

يذكر أن العراق شهد بعد العام 2003، دخول آلاف السيارات التي تحمل صفة المنفيست ذات الأرقام السوداء المسجلة ببطاقة العجلة بعنوان المالك والحائز والتي سببت إرباكا في عائدية ملكية السيارات كونها تسير في الشوارع بوكالة صادرة من كاتب العدل تخول آخر مالك للسيارة ببيعها أو توكيلها لآخر.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *