الرئيسية > عالم الرياضة > الرياضة العالمية > ترشيح أليساندرو دل بييرو لمنصب رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم

ترشيح أليساندرو دل بييرو لمنصب رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم

أليساندرو دل بييرو

رشح أندريا أنيلي رئيس اليوفنتوس، أليساندرو دل بييرو أسطورة كرة القدم الإيطالية لقيادة ثورة التجديد في اللعبة الأكثر شهرةً في إيطاليا.

وكان اليوفنتوس برئاسة أنيلي أحد الأندية الداعمة لديميتريو ألبيرتي في انتخابات رئاسة الاتحاد الإيطالي ضد كارلو تافيكيو الذي فاز لاحقًا رغم تصريحاته العنصرية خلال حملته الانتخابية.

ويعتقد أندريا حفيد الأفوكاتو أنيلي أن أسطورة اليوفنتوس السابقة سيكون أكثر المرشحين جدارةً لقيادة ثورة التجديد في كرة القدم الإيطالية.

وخلال تواجده في أحد المناسبات قال أنيلي “إذا كان لديك مسيرة رائعة في كرة القدم فإنه ليس من الضروري أن تعرف كيف تقوم بالأعمال الإدارية، أعتقد أن دل بييرو هو الرجل المناسب لقيادة مؤسسة كرة القدم الإيطالية”.

وأضاف “لا أعرف إذا كان دل بييرو سيعود لليوفنتوس، لكني متأكد من قدرته على أن يكون وجهًا رئيسيًا في اليوفنتوس وفي كرة القدم الإيطالية، أنا احترم قيادة المؤسسات الرياضية لدينا وإن اتصل بي كارلو تافيكيو رئيس الاتحاد الإيطالي سأجيب على الهاتف، لكني أؤمن أن نجاح الكرة الإيطالية في خيار آخر وأنا أدعم ذلك الخيار”.

وحول التصريحات العنصرية التي أدلى بها تافيكيو خلال حملته الانتخابية ضد أوبتي بوبا مهاجم لاتسيو الشاب “الإيطالييون لديهم زلات لسان كثيرة ولا أتفاجئ مما حدث، العنصرية يجب أن تكون خارج قواميس حياتنا اليومية وليس فقط كرة القدم، كيف يُمكن لجماهير اليوفنتوس أن تدعم بوجبا وأسامواه ومن ثم تُصفر ضد بالوتيلي؟ كلهم يتمتعون ببشرات سوداء اللون، لا أعرف ما الفارق بينهم!”.

وأضاف “العنصرية يجب أن تُحارب بكل الوسائل، مثل تلك المواقف ضد بالوتيلي يجب أن نكون أكثر صرامة في التعامل معها”.

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …