الرئيسية > شكو ماكو > ترتيب الدوري الإسباني بعد نهاية الجولة السابعة عشرة .. الريال يعزز صدارته وبرشلونة يبتعد

ترتيب الدوري الإسباني بعد نهاية الجولة السابعة عشرة .. الريال يعزز صدارته وبرشلونة يبتعد

انتهت أمس الاثنين منافسات الجولة السابعة عشرة من الدوري الإسباني “الليجا” بمباراة أوساسونا وضيفه فالنسيا والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بثلاثة أهداف لكل منهما بعد مباراة مثيرة.

وفيما يلي نستعرض معكم نتائج أبرز مباريات هذه الجولة وترتيب الليجا وترتيب الهدافين حتى الآن:

 

ريال سوسيداد × إشبيلية

نجح إشبيلية في التغلب على مضيفه ريال سوسيداد برباعية نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب أنويتا يوم السبت الماضي.

أحرز أهداف إشبيلية المهاجم الفرنسي الجنسية والتونسي الأصل وسام بن يدر “هاتريك” في الدقائق 25 و29 و83، وبابلو سارابيا في الدقيقة 73.

الفوز رفع رصيد إشبيلية إلى 36 نقطة ليرتقي الفريق الأندلسي إلى المركز الثاني مؤقتاً قبل أن يخوض برشلونة مواجهته أمام فياريال، بينما تجمد رصيد ريال سوسيداد عند النقطة 29 في المركز السادس.

 

ريال مدريد × جرانادا

سحق ريال مدريد متصدر الترتيب ضيفه جرانادا بخماسية نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الإسبانية مدريد.

أحرز أهداف الفريق الملكي كل من إيسكو “هدفين” في الدقيقتين 12 و31، وكريم بنزيمة وكريستيانو رونالدو وكاسيميرو في الدقائق 20 و27 و58.

الفوز رفع رصيد أبناء المدرب زين الدين زيدان إلى 40 نقطة ليتسع الفارق بينه وبين غريمه وملاحقه برشلونة إلى 6 نقاط، ويتبقى للريال مباراة مؤجلة، بينما تجمد رصيد جرانادا عند 9 نقاط في المركز قبل الأخير.

 

فياريال × برشلونة

تعثر برشلونة أمام مضيفه فياريال بعد أن انتهت المباراة التي جمعت بينهما مساء الأحد الماضي على ملعب المادريجال بالتعادل الإيجابي 1-1.

تقدم أصحاب الأرض أولاً عن طريق المهاجم الإيطالي نيكولا سانسوني في الدقيقة 49، وتعادل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي للبرسا في الدقيقة 90 من ركلة حرة رائعة.

التعادل رفع رصيد برشلونة إلى 35 نقطة ليبتعد البلوجرانا بفارق 5 نقاط عن ريال مدريد وتتقلص حظوظ الفريق الكتالوني في الحفاظ على لقب الليجا، بينما رفع فياريال رصيده إلى 30 نقطة في المركز الخامس.

 

ترتيب الدوري الإسباني بعد نهاية الجولة السابعة عشرة:

ترتيب الدوري الإسباني

 

ترتيب الهدافين:

ترتيب الدوري الإسباني

شاهد أيضاً

كم يبلغ راتب ترامب وأشهر الموظفين لديه؟

يعد العمل في البيت الأبيض أمر عظيم بالنسبة للكثير من مواطني الولايات المتحدة الأمريكية، نظراً …