الرئيسية > اخبار العراق > تربية كربلاء تعلن مباشرة الطلبة النازحين بالدوام في تسع مدارس وتخصص 160 كرفانا لهم

تربية كربلاء تعلن مباشرة الطلبة النازحين بالدوام في تسع مدارس وتخصص 160 كرفانا لهم

image

أعلنت لجنة التربية في مجلس محافظة كربلاء، اليوم الخميس، عن مباشرة دوام الطلبة النازحين في تسعة مدراس، واكدت تخصيص 160 كرفانا وأكثر من 2000 رحلة خصصت لهم، فيما لفتت إلى تخصيص ملياري دينار لتجهيز الكرفانات والرحلات.

وقالت رئيس لجنة التربية في مجلس محافظة كربلاء جنان الوزني إن “الطلبة النازحين في كربلاء باشروا بالدوام في عدد من المدارس القريبة من مناطق تواجدهم في الحسينيات والجوامع على محاور كربلاء الثلاث باتجاه بغداد وبابل والنجف وباقي مناطق المحافظة”.

وأضافت الوزني أن “لجنة التربية بالمحافظة وبالتعاون مع مديرية التربية عملت على تهيئة تسعة مدارس للنازحين سبعة منها على محور النجف واثنان على محور بغداد لجمع الطلبة النازحين الذين التحقوا بمدارس المحافظة المتفرقة فيها”، مشيرة إلى أن “المدرستين على محوري النجف وبغداد افتتحتا وباشر عدد من الطلبة فيهما والعمل جاري على إكمال باقي المدارس، ونعمل على تهيئة الأراضي لإقامة مدارس أخرى على محور بابل”.
وأشارت الوزني إلى أن “لجنة إغاثة النازحين المركزية زودت المحافظة بـ160 كرفانا لمدارس النازحين المؤقتة وتكفلت بأعمال تسوية الأرضي التي خصصت لها وإنشاء اسيجتها، وتربية بغداد الرصافة زودت تربية كربلاء بــ1000 رحلة وتربية بابل بــ1200 رحلة”، مشيرة إلى أن “مديرية تربية كربلاء تعاقدت مع شركة محلية لتجهيز 80 كرفان ونحو 20 ألف رحلة بمبلغ الـ2 مليار دينار، وستنجر خلال 45 يوم”.

وأوضحت الوزني أن “الأوامر الإدارية صدرت بتخصيص الكوادر التدريسية والتعليمية لمدارس النازحين وأن معظمهم من المعلمين والمدرسين النازحين وقد أكملت بعض التخصصات من كوادر المحافظة”.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …