الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > تدريسيوا جامعة بغداد يرفضون وبشدة قرار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

تدريسيوا جامعة بغداد يرفضون وبشدة قرار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

1632015188406_483815

رفض تدريسيو وطلبة جامعة بغداد قرار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، المتضمن استبعاد التدريسيين “الذكور” من العمل في كليات البنات.

و ذكر بيان اصدره المكتب الإعلامي المركزي/ جامعة بغداد/ حركة الاحتجاج في جامعات العراق، اليوم السبت نحن عائلة الهيئات التدريسية ، (تدريسيات و تدريسيين ) ، وطالبات كليتي (التربية للبنات ، والعلوم للبنات) في جامعة بغداد ، نرفض كتاب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي / جهاز الإشراف والتقويم العلمي ، ذا الرقم(ج م/1503 ) الصادر في 22/6/2015 . والمتضمن استبعاد التدريسين من العمل في كليات البنات .

و اضاف البيان نحن نطالب بإلغاء هذا الكتاب ، واعتذار الوزارة إلى مكونات هذه الكليات (من طالبات و إدارات وهيئات تدريسية ) ؛ لما يتضح من مضمون هذا الكتاب إضمار سوء النوايا ، وسوء الظنون بالآخر ، ( بسعة دلالات الآخـر ) ، ونعـدّه محاولة لإعادة أهم شرائح المجتمع إلى عصور الجهل والتخلف والعزلة والظلمات .

وأضاف أن الهيئات التدريسية ترفض أيضا بشدّة مضمون كتاب الوزارة؛ لأنه يلغي إرادتها ، و يمسخ أراءها ، ويلغي وجود أيُّ تقدير واعتبار للتدريسيين ، إذ ليس لمسيرتهم العلمية والتربوية غير التنكيل والتشكيك والتجريح ، وليس لتآريخهم في خدمة هذه الكليات غير الجحود والنفي والشطب والنكران ؛ فـلم تبقَ الوزارة من أساليب التعامل معهم غير الإلغاء بالإحالة على التقاعد أو الاستبعاد .

شاهد أيضاً

العصائب ترد على الآلوسي : “إغلق فمك قبل ان يُغلق”

وجه جواد الطليباوي المتحدث باسم جماعة “عصائب اهل الحق” المنضوية في الحشد الشعبي يوم الخميس …