الرئيسية > اخبار العراق > تخصيص ١٠٠ مليار دينار لتطوير مشروع شط الحلة

تخصيص ١٠٠ مليار دينار لتطوير مشروع شط الحلة

image

اعلنت الحكومة المحلية في محافظة بابل ،اليوم الجمعة، عزمها لانهاء كافة “التقاطعات والتعارضات” التي ترافق مشروع تطوير “شط الحلة” وسط المدينة ،وفيما بينت أن توقيع عقد المشروع مع شركة ماليزية سيتم خلال الاسابيع المقبلة ، اكدت تخصيص اكثر من 100 مليار دينار لهذا للمشروع الذي يبلغ طوله 3 كم .
وقال رئيس مجلس محافظة بابل رعد الجبوري إن ” مجلس المحافظة عقد اجتماعا موسعا مع الشركة المنفذة لمشروع تطوير نهر الحلة وسط المدينة بحضور نائب رئيس المجلس عقيل الربيعي و نائب المحافظ وسام اصلان وعدد من مدراء الدوائر ذات العلاقة بالمشروع”، مبينا أن “الاجتماع خصص لانهاء التقاطعات والتعارضات التي ترافق المشروع مع الدوائر ذات العلاقة مثل وجود اعمدة الكهرباء وتعويضات الاهالي”.
وتابع الجبوري “وجهنا الشركة بالاسراع بانجاز المشروع بالتعاون مع الدوائر المعنية بعد الانتهاء من كافة التعارضات”، مبينا ان “هذا المشروع يمثل الكثير للمدينة لكونه سيطور ضفاف نهر الحلة وتكون بصورة جميلة وصديقة للبيئة”.
من جانبه قال النائب الاول لمحافظ بابل وسام اصلان ، إن ” المحافظة ستوقع عقد مشروع تطوير شط الحلة مع شركة لشيتباير الماليزية خلال الاسابيع المقبلة بعد انهاء كافة التقاطعات”، مبينا ان ” العمل بالمشروع سيتم بعد توقيع العقد مباشرة”.
واضاف اصلان أن ” المحافظة خصصت اكثر من 100 مليار دينار لهذا المشروع الحيوي الذي سيغير معالم مدينة الحلة والذي يبلغ طوله 3كم “، مشيرا الى أن ” ضفاف شط الحلة ستغلف بصفائح حديدية تدعى الشيت باير وتقام على جانبية كزينوهات ومدن العاب ومطاعم”.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …