الرئيسية > عالم التقنية > تحذير…التلفزيونات الحديثة تتنصت عليك

تحذير…التلفزيونات الحديثة تتنصت عليك

Your-TV-is-spyu

التنوع والتطور التكنلوجي له ابعاد خطيرة اذا لم يأخذ بعين الاعتبار الابعاد التي ممكن ان تستخدم بشكل عكسي على من يستفيد من تلك الخدمة او ذلك الختراع.

فقد اثارت جملة في كتيب إرشادات إحدى التلفزيونات الحديثة الذكية غرابة الكثيرين، لكن شركة سامسونغ حذرت من استخدام أحد تلفزيوناتها التي يمكن أن تفشي أسرارك التي تبوح بها أمامه.

نصحت شركة سامسونغ للالكترونيات العملاقة زبائنها بعدم التكلم بأمور شخصية أمام التلفزيونات الحديثة المصنعة من قبلها، وذلك عندما تكون خاصية إرسال الأوامر الصوتية مفتوحة. وذكرت الشركة الكورية في بيان استعمال التلفزيونات ونقلاً عن صحيفة “إكسبريس” الألمانية، أن المحادثات تُسجل وتُنقل إلى طرف ثالث.

ولذلك، فعلى مستخدم التلفزيون معرفة ذلك مسبقاً، ونصحت الشركة في تعليمات استخدام التلفزيونات الحديثة بإغلاق خاصية الأوامر الشخصية واستعمال جهاز التحكم عن بعد (الريموت كونترول) للتحكم بالتلفزيون، خاصة عند البوح بـ”أشياء شخصية أو معلومات مهمة”.

ولكن سامسونغ لم تشر إلى هوية الطرف الثالث الذي قد يحتفظ بالتسجيلات ولأي أغراض قد تستخدم وتسجل المحادثات.

ولنا ان نتصور ان ربط التلفاز من هذا النوع مع الانترنت سيكون كبوابة تنصت لكل من له امكانية اختراق شبكة النت الخاصة بك هذا بالطبع غير الطرف الثالث الذي لم تصرح به  شركة سامسونغ.

عن Omar1

مدون تقني عراقي مهتم بالتقنية عموما والشبكات المعلوماتية ومجال الأمن المعلوماتي خصوصا . حاصل على شهادة تقني متخصص في تسير الشبكات المعلوماتية والأنظمة. واعمل في المانيا في المجال المعلوماتي.

شاهد أيضاً

كيفية تحميل تطبيقات أندرويد من خارج متجر كوكل بلاي

كوكل بلاي هو الوسيلة الرسمية لتحميل تطبيقات أندرويد، ولكن الممكن التحميل من خارج المتجر خصوصاً …