الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > تحديدا على مداخل المنطقة الخضراء .. انتشار واسع للقوات الخاصة المرتبطة بمكتب المالكي في المناطق الحساسة من بغداد

تحديدا على مداخل المنطقة الخضراء .. انتشار واسع للقوات الخاصة المرتبطة بمكتب المالكي في المناطق الحساسة من بغداد

اكدت مصادر موثوق بها في مكتب القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء نوري المالكي ان امرا صدر مساء امس الجمعة للقوات الخاصة المرتبطة بمكتب ‘القائد العام’ بالانتشار في معظم المناطق الحساسة من بغداد، وتحديدا المداخل المؤدية للمنطقة الخضراء.
ولفتت المصادر الى ان ‘الامر شمل انتشار قوات مكافحة الارهاب والقوات الخاصة والالوية المرتبطة مباشرة بمكتب القائد العام ومنها لواء بغداد، وتوزيعها على رؤوس الجسور والساحات والتقاطعات المهمة المؤدية الى المنطقة الخضراء’.

وحول الاسباب التي دفعت الى اصدار الاوامر بانتشار تلك القوات، رجحت المصادر، ان يكون التحرك بسبب ‘التصعيد السياسي بين المالكي وخصومه من الكرد والعراقية، فضلا عن التصعيد بين انقرة وبغداد’ دون ان تستبعد ان ‘يكون التحرك مرتبطا بمغادرة المالكي الى ايران، وسعيه الى التأكد من قدرة القوات المرتبطة بمكتبه على ضبط الاوضاع والسيطرة على العاصمة ومحاورها المهمة امنيا وسياسيا’.
وكانت الاشهر الاخيرة شهدت نحو اربع مرات انتشرت فيها تلك القوات وبضمنها دبابات وعربات مدرعة، داخل المنطقة الخضراء وفي محيطها والمناطق المؤدية لها.

شاهد أيضاً

4 خرافات عن تنظيف الأسنان يجب عليك التوقف عن تصديقها

السكر هو العدو الأول للأسنان في الواقع، يجب أن نلوم البكتيريا السيئة التي تقوم بإنتاج …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *