الرئيسية > اخبار العراق > تحالف مستقبل ذي قار يعلن أنضمام كتلة الفضيلة الى التحالف ويؤكد: سنشكل حكومة محلية جديدة

تحالف مستقبل ذي قار يعلن أنضمام كتلة الفضيلة الى التحالف ويؤكد: سنشكل حكومة محلية جديدة

image

أعلنت تحالف مستقبل ذي قار، اليوم الثلاثاء، انضمام كتلة الفضيلة أليه، وأشار إلى التحالف أصبح يضم 20 عضوا من أصل 31 عضوا في مجلس المحافظة، وفيما لفت إلى أن قادر على تشكيل حكومة جديدة تعمل على معالجة المشاكل التي تعاني منها المحافظة، دعا الكتل السياسية الأخرى إلى الانضمام إلى التحالف.

وقال الناطق الإعلامي في تحالف مستقبل ذي قار رجاح مطرود العبودي إن “كتلة الفضيلة أعلنت اليوم رسميا انضمامها رسميا إلى تحالف مستقبل ذي قار”، مبينا أن “الباب مفتوح لانضمام الكتل الأخرى للتحالف من أجل تشكيل حكومة قوية منسجمة قادرة لتصحيح مسار الحكومة الحالية”.

وأضاف مرود أن “تحالف مستقبل ذي قار أصبح يضم 20 عضوا من تشكيلة مجلس محافظة ذي قار من أصل 31 عضوا”، مشيرا إلى أن “تحالف مستقبل ذي قار كان يضم 16 عضوا وأصبح 20 عضوا بانضمام كتلة الفضيلة التي تضم أربعة أعضاء”.

وأكد مطرود أن “تحالف مستقبل ذي قار أصبح قادرا على تشكيل حكومة جديدة بدلا من الحكومة الحالية التي يديرها ائتلاف أبناء ذي قار”، مؤكدا أن “هذه الحكومة ستكون قادرة على تنفيذ برامجها التي يهدف لمعالجة المشاكل في القطاعات الخدمية والاقتصادية”.

وكان مجلس محافظة ذي قار، انتخب الاثنين (26 كانون الثاني2015)، عضو المجلس سعد البدري أميناً للسر خلال جلسة حضرتها كتلة ائتلاف مستقبل ذي قار، وحدد يومي الأربعاء والخميس موعداً لاستجواب رئيسه والمحافظ، وفيما صف رئيس المجلس يحيى المشرفاوي الجلسة بـ”غير القانونية”، عزا السبب إلى عدم اكتمال النصاب القانوني.

وكان رئيس مجلس محافظة ذي قار يحيى المشرفاوي أكد، يوم الأربعاء (14 كانون الثاني 2015)، أن محافظة ذي قار تمر بـ”أزمة سياسية خانقة تتطلب وقفة حقيقية من جميع الكتل السياسية، وفيما أشار إلى وجود ائتلافين متقاربين في عدد الأعضاء في مجلس المحافظة، أطلق مبادرة لفتح باب الحوار بين ائتلاف مستقبل ذي قار وائتلاف أبناء ذي قار للنهوض بواقع المحافظة.

شاهد أيضاً

العصائب ترد على الآلوسي : “إغلق فمك قبل ان يُغلق”

وجه جواد الطليباوي المتحدث باسم جماعة “عصائب اهل الحق” المنضوية في الحشد الشعبي يوم الخميس …