الرئيسية > اخبار العراق > تحالف اتحاد القوى يطالب بوقف “تحرك المليشيات” والقصف الجوي ويهدد بـ”تدويل قضية العراقية”.

تحالف اتحاد القوى يطالب بوقف “تحرك المليشيات” والقصف الجوي ويهدد بـ”تدويل قضية العراقية”.

بغداد: طالب تحالف اتحاد القوى (السنية) ، اليوم الخميس، بوقف تحركات المليشيات “العابثة في امن ” عدد من المحافظات ووقف القصف الجوي للطيران العراقي، وفيما اتهم الطيران العراقي بـ”تعمد استهداف البنى التحتية في “المحافظات الست”، هدد بـ”تدويل ” القضية العراقية ، لحل ازمة المحافظات التي يمثلها التحالف.

وقال النائب عن تحالف اتحاد القوى عبد القهار مهدي في مؤتمر صحفي مع عدد من نواب الاتحاد في مبنى البرلمان وحضرته (المدى برس) ” نطالب بوقف القصف العشوائي الجوي على المناطق السكنية وايقاف تحركات المليشيات التي تعبث بأمن محافظات البصرة وبغداد وديالى وصلاح الدين”، متهما ” الطيران العراقي باستهداف المنشآت الحيوية وتعتمد استهداف البنى التحتية المنكوبة”.

وطالب مهدي رئاسة البرلمان بـ”استضافة القادة الاجهزة الامنية لمناقشة الاخفاقات التي تسببت بانهيار الاوضاع الامنية في البلاد”، مطالب بـ”مضاعفة منحة النازحين من مليون دينار الى مليوني دينار ونصف المليون”.

من جانبه قال النائب عن تحالف اتحاد القوى احمد المساري خلال المؤتمر إن ” التحالف سيذهب الى المحافل الدولية لتدويل القضية العراقية فيما يخص اوضاع من اسماها بالمحافظات الست”، مبينا أن ” التحالف سيفاتح مجلس الامن الدولي بهذا الخصوص”.

يذكر أن العراق يقف حالياً على مفترق طرق خطير، قد يؤدي إلى تمزقه، نتيجة تفاقم الأزمة السياسية وأعمال العنف في ربوعه، نتيجة سيطرة المجاميع المسلحة على مساحات واسعة من أرضه، وتمكنها من السيطرة على مدن كاملة، أهمها الموصل، (405 كم شمال العاصمة بغداد).

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *