الرئيسية > شباب و بنات > حواء > تجنّبي الأخطاء وثبّتي مكياجك بطرق سهلة !

تجنّبي الأخطاء وثبّتي مكياجك بطرق سهلة !

0916130122571444014201

عندما تتحضّرين لمناسبة هامّة أو حفلة مميّزة، غالبًا ما تزعجك فكرة العودة بين الحين والآخر للتأكدّ من مكياجكِ. نقدّم لكِ بعض النصائح التي ستُساعدك على تثبيت مكياجك لتحافظي على كامل إشراقتك في المناسبات وفي الحياة اليوميّة.

حضّري بشرتك:
قد تغفلين خطوة إعداد وتحضير البشرة قبل المكياج، إمّا لأنّك لا تملكين الوقت، أو لأنّك تعتقدين أنّها غير مهمّة، وتبدئين فورًا بوضع المكياج. اعلمي أنّ التسرّع هو أسوأ عدوّ لجمالك.

اعتمدي هذه القاعدة العامّة الهامّة:
حين تستيقظين من النّوم، ابدئي برشّ بشرتك بماء الورد المهدّئ، ثم ضعي الكريم المرطّب الخاصّ بالنهار، اتركيه قليلًا لكي تمتصّه البشرة جيّدًا، فتصبح أكثر تقبّلًا لمستحضرات المكياج. أمّا في المناسبات المهمّة، فضعي على بشرتك مستحضر أساس عاكسًا للضوء قبل كريم الأساس.

حافظي على ثبات كريم الأساس:
على الرّغم من أنّك قد تضعين كريم الأساس بطريقة دقيقة للحصول على نتيجة متناسقة، قد يتبخّر مع مرور الوقت، فيتسبّب بتشكيل بقع من المستحضرات التي تضعينها فوقه على بشرتك.
لتجنّب هذه المشكلة، اختاري كريم أساس سائلًا لأنّه يُناسب جميع أنواع البشرة. ضعيه بواسطة إسفنجة المكياج الصغيرة لتوزيعه بطريقة متساوية. واتركيه يجفّ لبضع لحظات، ثمّ ضعي القليل من البودرة لتثبيته.

استخدمي ظلال عيون جافّة:
بعد وضع ظلال العيون، قد يتلاشى اللون مع مرور الوقت، ما يضطرّك إلى إعادة وضعها عدّة مرّات، وهو أمر قد لا يكون لديك الوقت لفعله.
اختاري دائمًا ظلال العيون ذات الصيغة الجافّة؛ لأنها لا تتسرّب إلى ثنايا الجفن. ولتثبيت اللون، ضعي مسبّقًا القليل من البودرة، مع الضّغط الخفيف عليها.

اختاري الماسكارا المناسبة:
كلّنا نقلق من احتمال تسرّب الماسكارا، وتحوّل النظرة السّاحرة التي نحصل عليها عند وضع المكياج إلى حلقات من السواد تُعطي الانطباع بأنّنا أكبر بعشر سنوات.
اختاري ماسكارا مقاومة للماء أو ماسكارا مكثّفة للرموش لتلتصق بالرموش وتطيلها وتوسّعها من دون إثقالها. ضعي الفرشاة على قاعدة الرموش ثمّ اسحبيها نحو الخارج مع إمالتها قليلًا.

استعملي الفرشاة لتطبيق أحمر الشّفاه:
ربّما جرّبت أحمر الشّفاه على راحة يدك قبل الشّراء للتأكّد من لونه. ولكن بعد وضعه بعناية فائقة على الشّفاه، قد تكتشفين أنّه اختفى حال وصولكِ إلى الحفل.
لضمان أن يظلّ أحمر الشّفاه وقتًا طويلًا، احرصي على أن تكون شفتاك ناعمتين وسلستين قبل وضعه. ضعي بانتظام مرطّب الشّفاه لتجنّب جفافهما، ولكن لا تطبّقيه مباشرة قبل وضع مستحضر تلوين الشّفتين. ولكي لا يتسرّب أحمر الشفاه، طبّقيه باستخدام فرشاة الشّفاه، وانتظري بضع دقائق دون لمسه ليبقى اللون ثابتًا.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *