الرئيسية > اخبار العراق > ميسان تبدأ العمل بالبطاقة الالكترونية ” مسبقة الدفع” للتزود بالوقود ومواطنون يتوقعون أن تحد من “الفساد” بالمحطات

ميسان تبدأ العمل بالبطاقة الالكترونية ” مسبقة الدفع” للتزود بالوقود ومواطنون يتوقعون أن تحد من “الفساد” بالمحطات

image

أعلنت شركة المنتجات النفطية في ميسان، اليوم الثلاثاء، عن مباشرتها باستعمال البطاقة الالكترونية مسبقة الدفع للتزود بالوقود، لتكون المحافظة العراقية الأولى في تطبيق ذلك النظام، عادة أنه يضمن حق صاحب المركبة ويعلمه السعر الحقيقي للوقود، في حين اعتبر مواطنون أن النظام يسهم في الحد من “الفساد والتلاعب” في محطات الوقود.
وقال مدير الشركة، قاسم مطشر قاسم، في حديث له إن “الشركة باشرت باستعمال نظام البطاقة الالكترونية مسبقة الدفع للتزود بالوقود في المحافظة”، عاداً أن “النظام يغني أصحاب المركبات عن مشاكل التعامل مع منتسبي محطات الوقود الحكومية”.
وأضاف قاسم، أن “ميسان أول محافظة عراقية تطبق ذلك النظام باستخدام بالطاقة الذكية، محققة نقلة نوعية في هذا المجال”، مشيراً إلى أن “الشركة ستقوم بتزويد محطات الوقود الحكومية كافة ببطاقات الدفع المسبق التي تضمن حق المواطن صاحب المركبة وتعلمه السعر الحقيقي للوقود”.
وأوضح مدير شركة المنتجات النفطية في ميسان، أن “النظام الجدي يتيح لأصحاب المركبات الذين يستخدمون البطاقة الالكترونية، مراجعة الشركة بين الحين والآخر للحصول على كشف بحركة المنتج والمبالغ التي صرفوها”، دعياً المواطنين إلى “استخدم النظام كونه ظاهرة حضارية وثقافية منتشرة في أنحاء العالم”.
وأكد قاسم، أن هنالك “إقبالاً كبيراً على النظام من قبل الدوائر الحكومية والمواطنين لسهولته ومنعه التلاعب بكميات الوقود المزودة أو سعرها”، لافتاً إلى أن “الدول المتقدمة تعتمد في مفاصلها على نظام الحوكمة الالكترونية الذي يسهل انجاز عمل المواطن من دون تدخل بشري”.
من جانبهم رأى مواطنون أن النظام الجديد سيحد من “الفساد والتلاعب” في محطات الوقود.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …