الرئيسية > اخبار الفن > تامر حسني يتفوق على قباني والمتنبي بعمليات البحث الإلكترونية

تامر حسني يتفوق على قباني والمتنبي بعمليات البحث الإلكترونية

تصدر المطرب المصري تامر حسني عمليات البحث التي قام بها العرب على شبكة الإنترنت، وتفوق على كثير من عمالقة السياسة والأدب في العالم العربي.

وبلغت عمليات البحث في الإنترنت عن المطرب الشاب في عام 2009 ضعف عمليات البحث عن نزار قباني والمتنبي ونجيب محفوظ ومحمود درويش مجتمعين؛ وذلك وفقًا لما أعلنه د. سليمان عبد المنعم أمين عام مؤسسة الفكر العربي، استنادًا إلى معلومات أوردها ملف التواصل الثقافي الرقمي.

وأوضح عبد المنعم، في محاضرة ألقاها مساء الثلاثاء 18 يناير/كانون الثاني في أبو ظبي، بتنظيمٍ من هيئة أبو ظبي للثقافة والتراث- أنه في مجال تحميل محتويات رقمية على شبكة الإنترنت، قام العرب في عام 2009 بتحميل نحو 43 مليون فيلم وأغنية، فيما قاموا بتحميل ربع مليون كتاب فقط.

وفيما يخص السينما، أشار إلى تصدر دولة الإمارات العربية المتحدة الدول العربية من حيث إجمالي إيرادات دور العرض السينمائي خلال 2009 بقيمة 75 مليون دولار، تليها مصر (55 مليون دولار)، ثم الكويت (20 مليون دولار) والبحرين (17 مليون دولار).

ووصف إيرادات دور العرض السينمائي في الدول العربية، التي بلغت211 مليون دولار أمريكي في 18 دولة عربية بـ”المتواضعة”.

كما أظهرت الدراسات التي استعرضها أمين عام مؤسسة الفكر العربي، أن الضعف في مجال السينما العربية لم يقتصر فقط على إيرادات دور العرض؛ حيث لا يزال ضعف الإنتاج السينمائي في الوطن العربي هو الملاحظة الأبرز.

وأوضح أن السينما الأجنبية تسيطر عمومًا، والسينما الأمريكية على وجه الخصوص، على سوق الأفلام المعروضة في الدول العربية.

وتستأثر السينما الأمريكية والهندية والأوروبية بنسبة 87% من إجمالي الأفلام السينمائية المعروضة في العالم العربي، فيما لا تمثل السينما العربية سوى 11%؛ منها 8% للسينما المصرية، و2% لسينما البلدان الأخرى.

كما أشار عبد المنعم إلى التواضع الشديد في عدد دور عرض السينما العربية، التي لم يزد عددها عن 1200 دار عرض سينمائي في دول العالم العربي، البالغ عدد سكانها نحو 330 مليون نسمة.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *