الرئيسية > عالم الرياضة > تأهل ديوكوفيتش ونادال وفرداسكو وتسونغا

تأهل ديوكوفيتش ونادال وفرداسكو وتسونغا

تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش والإسبانيان رافائيل نادال وفرناندو فرداسكو والفرنسي جو ويلفريد تسونغا المصنفون ثانيا وثالثا وسادسا وسابعا على التوالي إلى الدور ربع النهائي من دورة روما الدولية، رابع دورات الألف نقطة للماسترز والبالغة جوائزها المالية 2.750 مليون يورو.

في الدور الثالث اليوم الخميس، تغلب ديوكوفيتش، بطل عام 2008 ووصيف بطل عام 2009، على البرازيلي توماس بيلوتشي 6-4 و6-4 في ساعة و27 دقيقة.


وواجه ديوكوفيتش (22 عاما) الذي أقصى الفرنسي جيريمي شاردي في أقل من ساعة في الدور الثاني، مقاومة كبيرة من جانب البرازيلي الذي تبادل معه كسر الإرسال في الشوطين السادس والسابع من المجموعة الأولى قبل أن ينجح الصربي في إعادة الكرة مرة ثانية في الشوط العاشر وينهيها 6-4.

وفي المجموعة الثانية، استولى بيلوتشي (22 عاما)، المصنف 28 عالميا وهو أفضل المصنفين البرازيليين بعد غوستافو كويرتن، على إرسال ديوكوفيتش الأوّل وتقدم 2-صفر على إرساله وبقي في وضع أفضل من منافسه حتى تمكن الصربي بخبرته من كسر ارسال البرازيلي مرتين في الشوطين الثامن والعشر والفوز بها كما الاولى 6-4.

وسيلتقي ديوكوفيتش في ربع النهائي مع فرداسكو الذي أقصى مواطنه غييرمو غارسيا لوبيز 6-4 و7-6 (7-2) في ساعتين ودقيقتين.

وكان فرداسكو الذي تخلف في المجموعة الثانية صفر-5 قبل أن يستطيع فرض شوط فاصل على منافسه والفوز فيه والمباراة، هزم ديوكوفيتش في نصف نهائي دورة مونتي كارلو قبل أسبوعين حيث حل وصيفا لمواطنه رافايل نادال، ثم توّج الأسبوع الماضي بطلا لدورة برشلونة بعد أن فضل الأخير عدم الدفاع عن لقبه فيها.

ولم يجد نادال الساعي إلى لقبه الخامس في العاصمة الايطالية بعد أعوام 2005 و2006 و2007 و2009، أي صعوبة في تخطي عقبة الروماني فيكتور هانيسكو وتغلب عليه 6-3 و6-2 في ساعة و22 دقيقة.

ويلتقي نادال الذي توج قبل أسبوعين بطلا لدوري مونتي كارلو للماسترز للمرة السادسة على التوالي، في الدور الرابع مع السويسري ستانيسلاس فافرينكا وصيف البطل قبل عامين والذي تغلب على السويدي روبن سودرلينغ الخامس 6-3 و6-2.

في المقابل، فاز تسونغا على الكولومبي سانتياغو جيرالدو 6-3 و6-4، وسيقابل في ربع النهائي الإسباني دافيد فيرر الثالث عشر الذي أنهى مشوار البريطاني اندي موراي الرابع بفوزه عليه 6-4 و6-4.

وتأهل الإسباني فيليسانو لوبيز الذي أقصى في الدور الثاني الكرواتي مارين سيليتش الثامن، إلى ربع النهائي دون أن يلعب بانسحاب الكرواتي الآخر إيفان ليوبيسيتش الحادي عشر بداعي الإصابة.

ويلتقي لوبيز في الدور المقبل مع اللاتفي ارنستس غولبيس الفائز بصعوبة على الإيطالي فيليبو فولاندري 6-2 و3-6 و7-6 (7-4).

وكان غولبيس حقق مفاجأة كبير عندما تغلب على السويسري روجيه فيدرر المصنف أول في الدور الثاني.

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *