الرئيسية > اخبار العراق > تأجيل جلسة البرلمان يوماً واحداً بسبب زيارة الجبوري الى تركيا

تأجيل جلسة البرلمان يوماً واحداً بسبب زيارة الجبوري الى تركيا

image

أعلن مقرر مجلس النواب العراقي عماد يوخنا، اليوم السبت، أن رئاسة مجلس النواب قررت تأجيل الجلسة الخامسة المقرر عقدها، يوم الثلاثاء المقبل، يوماً واحداً، وفيما عزت السبب إلى زيارة رئيس البرلمان سليم الجبوري على رأس وفد نيابي إلى تركيا ومنح اللجنة المالية الوقت لإعداد تقريرها بشان الموازنة المالية للعام الحالي 2015.

وقال عماد يوخنا، إن “رئاسة مجلس النواب قررت تأجيل جلسة مجلس النواب العراقي و التي كان من المقرر عقدها يوم الثلاثاء المقبل يوماً واحداً”، عازياً السبب إلى “زيارة رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ونائبيه على رأس وفد نيابي إلى تركيا لمدة ثلاثة أيام”.

وأضاف يوخنا أن “تأجيل الجلسة يأتي أيضاً لمنح الفرصة الكافية للجنة المالية لإعداد تقريرها بشأن الموازنة المالية لعام 2015”.

وكانت رئاسة مجلس النواب العراقي رفعت، في (12 كانون الثاني 2015)، الجلسة الرابعة من الفصل التشريعي الثاني للسنة التشريعية الأولى إلى يوم الثلاثاء المقبل، فيما شهدت الجلسة إنهاء القراءة الثانية لمشروع قانون الموازنة المالية للعام الحالي 2015، والتصويت على منح لجنة الهجرة والمهجرين الصلاحيات كافة لمتابعة النازحين.

وكان رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري أكد، اول أمس الخميس، (15 كانون الثاني 2015)، حرص العراق على تطوير العلاقات المشتركة مع تركيا وتفعيل عمل لجنة الصداقة البرلمانية، وفيما أشار السفير التركي في بغداد إلى أن الجبوري سيزرو أنقرة الأسبوع المقبل لتعزيز تلك العلاقات، ابدى دعم بلاده للعراق في مكافحة “الإرهاب”.

وكان رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري كشف في الـ11 من كانون الثاني 2015، عن زيارة الى تركيا خلال الايام القليلة المقبلة، وفيما اكد ان الزيارة تهدف الى بحث العلاقات المشتركة بين البلدين، اشار إلى أن زيارة رئيس مجلس الوزراء حيدري العبادي الى مصر تأتي ضمن الانفتاح على دول المنطقة.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …