الرئيسية > اخبار الفن > تأجيل ألبوم كاظم الساهر ينهي حربا إلكترونية مع ماجد المهندس

تأجيل ألبوم كاظم الساهر ينهي حربا إلكترونية مع ماجد المهندس

أجّلت شركة روتانا صدور ألبوم قيصر الغناء كاظم الساهر إلى العاشر من أكتوبر/تشرين أول المقبل، بعدما كان مقررا أن يصدر في أول أيام عيد الفطر الذي يوافق 21 من الشهر الجاري.

يأتي ذلك لينهي الحرب الإلكترونية التي اشتعلت بين معجبي كاظم الساهر ومواطنه المطرب ماجد المهندس بسبب طرح ألبومي المطربين العراقيين في عيد الفطر، وبذلك يترك تأجيل ألبوم الساهر المفاجئ فترة زمنية قدرها 20 يوما بين موعد طرح الألبومين.

وبينما ظهرت عدة أسباب متباينة للتأجيل؛ بينها طلب الساهر نفسه قبل فترة والذي خضع للدراسة في روتانا لمعرفة أثاره التسويقية علمت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) أن تأجيل موعد الألبوم سببه الحقيقي الالتزام ببنود عقد كاظم مع روتانا الذي ينص على إصدار ألبوم واحد سنويا.

وأصدر الساهر ألبومه السابق “صور” يوم 29 سبتمبر/أيلول 2008 بينما يحلّ عيد الفطر المقبل قبل أسبوع كامل من هذا الموعد، بما يعني أن إصدار الألبوم في العيد يمثل مخالفة صريحة لبنود التعاقد.

من جانبها، أكدت منتديات كاظم الساهر الرسمية على الإنترنت نقلا عن مصادر مقربة من الساهر خبر التأجيل للموعد الجديد، لكنها بررت التأجيل بمشكلات تقنية في الألبوم، لكنها لم توضح طبيعة تلك المشكلات.

في المقابل أكد عدد من المقربين من المطرب العراقي أن سبب التأجيل الحقيقي رغبة الساهر في ضم قصيدة “العدل يا حبيبتي” كلمات أسعد الغريري للألبوم الذي يضم 10 أغنيات، بينها قصيدة بعنوان “المحكمة” كتب كلماتها كريم العراقي ويغنيها الساهر بمشاركة المغربية أسماء لمنور، ومن المقرر تصويرها بين القاهرة وتركيا من إخراج حسين دعيبس.

كما يضم أغنيات كتب كلمات أولاها الأمير بدر بن عبد المحسن ولحنها محمد شفيق ونزار قباني في أغنيتي “الرسم بالكلمات” و”وعدتك” و”نمت وحلمت” كلمات نشوى جرار، و”العاقل يجن” كلمات كاظم السعدي وأغنية “عشر دوخات” كلمات كريم العراقي، إضافة إلى أغنيتين من كلمات الساهر نفسه.

حرب المعجبين

كان إعلان روتانا للإنتاج عن طرح ألبومي المطربين العراقيين -كاظم الساهر وماجد المهندس الجديدين في عيد الفطر المقبل- حالة من الجدل و”المناوشات” بين جمهوريهما الذين يخشون أن تتأثر مبيعات كل منها بالآخر في حال إصرار روتانا على طرح الألبومين معا.

تزامن طرح الألبومين تسبب في أزمة بين جمهوري المطربين، وقد بدأت بالفعل عبر المنتديات الإلكترونية التي تشهد طيلة السنوات الماضية مناوشات عدة بين جمهوري المطربين العراقيين.

وعلقت الشاعرة العراقية سارة السهيل آنذاك قائلة: إن طرح ألبومي الساهر والمهندس في نفس التوقيت، يعد اختبارا صريحا لنجوميتهما لدى الجمهور، معتبرة أن قيام روتانا بهذا يجانب الصواب؛ لأنه اختبار خاطئ تخسر معه الشركة ويخسر المطربان؛ لأنه يمكن أن يكون بداية صراع بين المطربين أو جمهوريهما.

يذكر أن كاظم الساهر ظلّ النجم العراقي الأبرز مند ظهوره منتصف التسعينيات من القرن الماضي، لكن المهندس -الذي بدأ ظهوره في 2005- حقق نجاحا سريعا وفرض نفسه على الساحة، ليضم الغناء العراقي اسم النجمين مع عدد من الأسماء الأخرى الأقل شهرة، وبينها قاسم السلطان ومهند محسن وحاتم العراقي ورضا العبد الله.

شاهد أيضاً

خمسة أفلام بوليسية ستمنحك المهارة في تحليل الجرائم

إذا كنت من النوع الذي يجب أن يتأمل أسرار الطبيعة البشرية حتى في أوقات الإسترخاء، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *