الرئيسية > ثقف نفسك > تأثير السكر على بشرة ورشاقة وجمال المرأة

تأثير السكر على بشرة ورشاقة وجمال المرأة

السكر

حلاوة السكر مذاق جيد، لكن تأثيره على البشرة والرشاقة يحتم إعادة التفكير في تناول الحلويات، أو الإفراط في تحلية الشاي والقهوة. كثرة تناول السكر أحد أسباب الشيخوخة المبكرة، ونمو الشعر غير المرغوب فيه، إلى جانب أضرار أخرى، إليك أهمها:

السكر وحب الشباب. لمشكلة حب الشباب تأثير نفسي إلى جانب كونه مشكلة جسدية. يظهر حب الشباب عادة في الوجه والعنق، عندما تفرز بصيلات الشعر مادة دهنية تحت الجلد، ثم تصبح خلايا الجلد ملتهبة وتنتج بثوراً.

وقد اقترحت عدة دراسات ارتباط حب الشباب مع ارتفاع نسبة السكر في الدم بسبب نوعية النظام الغذائي الذي يعتمد كثيراً على الكربوهيدرات والسكريات. ويقترح بعض خبراء الرعاية الصحية تقليل مدخلات الجسم من السكريات والحلوى لعلاج حب الشباب، وتقليل الالتهابات.

السكر والتجاعيد. الكولاجين والإيلاستين نوعان من ألياف البروتينات يعطيان قوة وتماسكاً لشكل الجلد، وبسبب زيادة مستويات الجلوكوز والفركتوز في الجسم تتعطل وظيفة هذه النوعية من البروتينات، وتتوقف عن إصلاح الأنسجة فيحدث الترهل، وتقل المرونة وبذلك تتكون التجاعيد.

السكر ونمو الشعر غير المرغوب فيه. قد يفسد ارتفاع نسبة الأنسولين في الدم جمال المرأة بسبب نمو الشعر غير المرغوب فيه، حيث ينمو الشعر في مناطق مثل الشارب واللحية ومنطقة الصدر أو الظهر. ويمكن أيضاً أن تحدث بقع داكنة على الرقبة والمناطق التي تُطوَى من الجسم مثل الإبط.

السكر ومحيط الخصر. يطال تأثير السكر جانباً آخر من جمال المرأة ومظهرها يتعلق بالقوام، حيث يقوم الأنسولين الذي يتم إفرازه عندما يتناول الجسم السكريات بتوجيه الجسم إلى تخزين الكربوهيدرات على شكل دهون، ويسبب ذلك البدانة. لذلك عليك مراقبة مدخلات الجسم من السكر، والحد من المشروبات المحلّاة لأنها تسبب زيادة الوزن.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *