الرئيسية > عالم الرياضة > الرياضة العالمية > بيليه : نادي سانتوس هو من عرَّف العالم على البرازيل

بيليه : نادي سانتوس هو من عرَّف العالم على البرازيل

بيليه

 

قال أسطورة كرة القدم “البرازيلي بيليه” في حفل أقيم أمس الخميس، أن نادي سانتوس عرف العالم على البرازيل أفضل من منتخب السامبا نفسه.

وأضاف بيليه “لقد قمنا بجولات عالمية مع سانتوس، وكرمنا اسم البرازيل وجعلنا العالم يعرفها”.

وأدلى بيليه بهذه التصريحات بالمتحف الذي يحمل اسمه في مدينة سانتوس البرازيلية في حفل اقيم لتقديم كتاب بعنوان “الإيقاع الثاني- من نجم إلى أسطورة”، الذي يتناول حياة اللاعب المعتزل بيليه وألفه ومن تأليف أودير كونيا.

ويعتبر هذا أول ظهور لبيليه بعد أن تم اُحتجز في المستشفى لمدة أسبوعين في نهاية 2014 بسبب إصابته بمرض معدي  في الجهاز البولي.

وقال بيليه: “أشكر الرب الذي اعطاني الصحة لأكون هنا مع اخواني”، في حين حضور عشرات الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 13 عاما ويلعبون في نادي سانتوس، الذي يعتبر مصنعا للمواهب حيث خرج منه نجوم كبار كبيليه وروبينيو ونيمار.

وأضاف بيليه : “فريق سانتوس في الستينات كان يمثل البرازيل. لقد صفقت جماهير الفرق المنافسة لنا في أكثر من لقاء، سواء في المكسيك أو الأرجنتين أو أوروبا”.

وقص بيليه حكاية عنه وعن زميله السابق في سانتوس، كوتينيو، حيث قال أن الشبه بينهما كان كبيرا لدرجة تجعل الناس لا يميزون بينهما فعندما كان يخطئ كان ينسب الخطأ لكوتينيو.

يذكر أن بيليه بدأ اللعب مع سانتوس عام 1956 وتوج معه بـ48 لقباً وأستمر في صفوفه حتى عام 1974 ، عندما انتقل إلى نيويورك كوزموس وأنهى مسيرته الكروية في صفوفه عام 1977.

 

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …