الرئيسية > عالم الرياضة > الرياضة العالمية > بيلجريني يرفض خلافة سكولاري في تدريب المنتخب البرازيلي

بيلجريني يرفض خلافة سكولاري في تدريب المنتخب البرازيلي

مانويل-بيلجريني

اعتذر المدير الفني لنادي مانشستر سيتي «مانويل بيلجريني » للاتحاد البرازيلي لكرة القدم عن فكرة خلافة «لويز فيليبي سكولاري» الذي قدم استقالته من تدريب السامبا منتصف هذا الأسبوع في أعقاب النهاية المحزنة للفريق في مونديال البرازيل 2014.

سكولاري لم يتحمل الضغوطات الإعلامية والجماهيرية من بعد الخسارة القاسية أمام ألمانيا في نصف النهائي بسبعة أهداف لهدف ثم أمام هولندا حيث خسر مباراة تحديد المركز الثالث بثلاثية نظيفة.

ولدى مانويل بيلجريني خبرات واسعة مع كرة القدم اللاتينية حيث سبق له التتويج بالبطولات في تشيلي والأرجنتين، كما اكتسب سمعة متميزة في الأوساط الأوروبية منذ صعوده مع نادي فياريال إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2006 واحرازه للمركز الثاني خلف ريال مدريد عام 2008.

ورغم فشل بيلجريني خلال فترة تدريبه لريال مدريد وملقة في الفترة ما بين 2010 إلى 2013 إلا أنه استعاد بريقه الموسم الماضي بالتتويج بلقبي الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الرابطة الإنجليزية بعد أقل من سنة واحدة على توليه مسؤولية مان سيتي خلفًا لروبرتو مانشيني.

وهذا ما دفع الاتحاد البرازيلي للجوء نحو خيار التوقيع مع (مدرب أجنبي للمرة الأولى في التاريخ) والتضحية بسمعة المدرب الوطني الذي لم يعد قادرًا على اختيار التشكيل المناسب للمنتخب وتوظيف اللاعبين بشكل صحيح، فمنذ عام 2006 لم تقدم البرازيل أي جديد للكرة العالمية مكتفية بالفوز ببطولة كأس القارات التي لا تمثل قيمة كبيرة للشعب البرازيلي.

وكشف مصدر مقرب من مدرب مانشستر سيتي لصحيفة ديلي ستار البريطانية بانعدام نية بيلجريني في العودة إلى أمريكا اللاتينية في الوقت الراهن حيث يضع كل تركيز على التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا رفقة الفريق السماوي في المواسم القادمة.

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *