الرئيسية > اخبار الفن > بيع قبعة مايكل جاكسون بـ175000 في مزاد علني!

بيع قبعة مايكل جاكسون بـ175000 في مزاد علني!

بعد مرور أكثر من عام على وفاته، بيعت القبعة التي اعتمرها ملك البوب مايكل جاكسون خلال حفلة اقامها في نيس العام 1988 بسعر 175000، ويعتبر هذا السعر 3 أضعاف سعرها المقدر خلال مزاد علني في قاعة دروو في باريس.


القبعة المصنوعة من اللبد الاسود من تصميم دار “وورث اند وورث” في نيويورك وتحمل اسم الفنان باحرف ذهبية على الشريط الجلدي الداخلي وكانت تقدر قيمتها بين اربعة وخمسة الاف يورو. وكان ملك البوب رماها الى الجمهور خلال حفلة احياها في نيس في 41 اغسطس 1988.

ونقلت وكالة فرانس برس عن المشرف على المزاد بيار كورنيت دو سان سير توضيحه قبل المزاد “انها قبعة رماها المغني في نهاية اغنية “بيت ايت” العام 8891 وقد التقطها احد المعجبين واحتفظ بها حتى الان”. وقد تجمع عدد كبير من الاشخاص في احدى صالات قاعة دروو للمزادات لحضور عملية البيع واضطر العديد من الاشخاص الى الوقوف.

وتشهد المزادات المتعلقة بمقتنيات مايكل جاكسون اقبالا كبيرا منذ وفاة الفنان في يونيو 2009. ففي نوفمبر 2009 بيع قفاز مرصع بالستراس كان يضعه مايكل جاكسون عام 1983 في اول مرة رقص فيها رقصة القمر “مونووك” الشهيرة والذي بيع بسعر 350 الف دولار . وخلال هذا المزاد بيعت بعض القطع السبعين المعروضة باسعار زادت عشر مرات عن اسعارها المقدرة في الاساس.

وفي ديسمبر بيعت قبعة وحذاء ارتداهما جاكسون خلال حفلة العام 2001 في نيويورك بسعر 22800 جنيه استرليني في لندن. من المتوقع تنظيم الكثير من المزادات حول مقتينات للفنان الراحل. فتعرض دار بيار بيرجيه وشركائه للبيع في فندق سالومون دي روتشيلد نهاية العام الحالي صورا غير منشورة للنجم التقطها الفرنسي ارنو بارني العام 9991.

شاهد أيضاً

أفضل 4 أفلام أجنبية في النصف الأول من عام 2017

الأفلام أصبحت من أهم وسائل الترفية، وهناك بالفعل العديد والعديد من الأفلام الأجنبية التي تصدر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *