الرئيسية > اخبار الفن > بوليود تزدهر في هوليود

بوليود تزدهر في هوليود

201404280501201

توج الفيلم الهندي “بهاج ميلخا بهاج” الذي يتناول قصة عداء ينجو من مأساة تقسم الهند في حفل توزيع جوائز السينما الهندية ( بوليود )، الذي أقيم للمرة الأولى في فلوريدا، بحضور جون ترافولتا وكيفن سبايسي، وحصد الفيلم حول العداء الأولمبي “ميلخا سينغ” جوائز عدة من بينها أفضل فيلم وأفضل مخرج وأفضل ممثل.

وباتت السينما الهندية المعروفة برقصاتها الحماسية وأغنياتها تلقى رواجاً متزايداً في الولايات المتحدة خلال السنوات الأخيرة، ويعزى هذا إلى وجود جالية هندية كبيرة مقدرة بثلاثة ملايين شخص في الولايات المتحدة وسهولة توزيع الأفلام بوسائط رقمية.

ويعتبر قطاع السينما الهندية ، فهو يعد أكثر القطاعات إنتاجية في العالم مع 1100 فيلم ينتج في السنة الواحدة، وباتت الأفلام الهندية التي كانت قبل خمس سنوات تعرض بالكاد في 85 صالة تقدم اليوم في أكثر من 200 صالة سينما في البلاد، بما فيها صالات المدن الصغيرة.

وبالرغم من هذا النمو الشديد، لم تتمكن بعد بوليوود من استقطاب الجمهور الأمريكي التقليدي. ولهذا السبب بالتحديد، قررت الأكاديمية الدولية للفيلم الهندي إطلاق فعالياتها التي اختتمت بحفل توزيع الجوائز بحفلة مفتوحة في منتزه تهدف إلى تقديم الثقافة والسينما الهنديتين للجمهور الأمريكي.

وصرحت الممثلة الهندية فيديا بالان “إن الناس باتوا يدركون شيئاً فشيئاً أن الأفلام الهندية تكتسي طابعاً عالمياً”.

شاهد أيضاً

أفضل 4 أفلام أجنبية في النصف الأول من عام 2017

الأفلام أصبحت من أهم وسائل الترفية، وهناك بالفعل العديد والعديد من الأفلام الأجنبية التي تصدر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *