الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > بوابات لأغراض أمنية : إنجاز بوابة متطورة في بعقوبة بكلفة مليار دينار !

بوابات لأغراض أمنية : إنجاز بوابة متطورة في بعقوبة بكلفة مليار دينار !

افتتحت محافظة ديالى بوابة رئيسة متطورة شرق بعقوبة بكلفة تجاوزت مليار دينار من ميزانية تنمية الأقاليم، لافتة الى أنها تمثل واحدة من خمس بوابات أخرى سيتم انجازها في أقضية المحافظة.

وقال النائب الأول لمحافظ ديالى فرات التميمي في تصريح صحفي إن ديالى شهدت، افتتاح بوابة رئيسة تقع في مدخل قضاء بلدروز (30كم شرق بعقوبة)، بعد انجازها من قبل شركة محلية متخصصة’، مبيناً أن ‘الكلفة المادية للمشروع بلغت أكثر من مليار دينار وجرى تمويله من ميزانية تنمية الأقاليم بفترة زمنية أكثر من ستة اشهر.

وأضاف التميمي أن البوابة تحمل فوائد أمنية لوجود سونار متطور لكشف المتفجرات إضافة إلى تمركز ممثلين عن مختلف الأجهزة الأمنية فيها من اجل تدقيق هويات الداخلين والخارجين لقضاء بلدورز، مؤكداً أنها تحمل فوائد خدمية لوجود قبان لوزن الشاحنات مما يسهم في منع دخول الشاحنات ذات الأوزان الكبيرة وبالتالي منع أضرارها السلبية على الشوارع والطرقات العامة’.
ولفت التميمي في تصريحه لوكالة السومرية نيوز إلى أن البوابة تمثل واحدة من اصل خمس بوابات أخرى يجري العمل على انجازها في أقضية المحافظة الخمسة معتبراً أن البوابات ستحقق مرونة عالية وتساعد في تنظيم العديد من الملفات خاصة الأمنية والخدمية منها.
يذكر أن إدارة محافظة ديالى أقرت العام الماضي 2011، مشروع بناء خمس بوابات رئيسية في مداخل أقضية المحافظة الخمسة مزودة بأحدث الأجهزة للكشف عن المتفجرات إضافة إلى تزويدها كل منها بقبان لوزن الحمولات الكبيرة للشاحنات.

شاهد أيضاً

كيف تدفعك المتاجر الكبيرة إلى شراء المنتجات الغير ضرورية؟

كم عدد المرات التي قمت فيها بعمليات شراء غير ضرورية عندما تكون في المتجر أو …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *