الرئيسية > شباب و بنات > حواء > بهذه الخطوات سيكون رمضان بدون مشاكل زوجية

بهذه الخطوات سيكون رمضان بدون مشاكل زوجية

رمضان

رمضان شهر كريم ننتظره في العام مرة وهو شهر جميل وفرصة متاحة للحصول على حسنات كثيرة أوله رحمة وأوسطه مغفرة وأخره عتق من النار، ولكن رغم كل هذاتكثر فيه المشاكل لضيق الخلق بحجة الصيام، أما الزوجة الذكية عليها أن تدرك أن رمضان فرصة عظيمة لتصحيح أخطائنا والتدرب على مصالحة النفس والمحيطين بنا،لذا نقدم لكي خطوات لتقضي رمضان بدون مشاكل مع زوجك .

خطوات لتقضي رمضان بدون مشاكل مع زوجك

-بالنسبة للزوج إذا كان من المدخنين عليكِ بتحاشي الكلام معه قبل الإفطار وعدم مناقشة أي مشاكل معكِ في المنزل أو في العمل أثناء النهار بل عليكِ بتوفير الهدوء وحتى يتثنى لكي تنظيم المنزل وإعداد الطعام بلباقة وقيامك بالعبادات دون عوائق منزلية.
– إذا كان زوجك مما يفضلون أنواع معينة من الطعام فعليكِ إعداده والتفنن في طهي طعامه المفضل حتى تحصلي على رضاه وتتمتعي بوقت طيب إذا كان من الأزواج المتعاونة فعليكِ في إشراكه معكِ في إعداد العصائر أو السلطة حتى يكون نتاج التعاون على السفرة جميل ومثمر وحتى يشعر بأهميته في مشاركتك وحتى تستطيعي أن تقومي جميع واجباتك الزوجية ولا تجعلي رمضان أحد الأسباب التي تجعلك تقصري في هذه الواجبات.
-إذا كان زوجك من الأزواج العصبية فعليكِ بامتصاص غضبه ومناقشته بلين بعد الإفطار في جلسة عائلية للتقليل من هذه العصبية ونبعد عن كل ما يثير أعصابنا ونتخذها عادة بالبعد عن التعصب حتى بعد رمضان.)

– إذا كان عندك عزومة في المنزل عليكِ بتنظيم نفسك حتى لا تشعري بالإرهاق وصنع صنفين من الطعام أساسي ونوعين سلطة وكثير من المشروبات سوف لا يرهقك.وتحافظي على جو رمضان الجميل وتضيفي على بيتك جو عائلي مترابط وغير مرهق لميزانية البيت و لك.

– حاولي أن توزعي على أفراد الأسرة أشياء بسيطة سوف تساعدك على الإنجاز ولا ترهقهم مثل صنع العصير أو تقشير الثوم أو تقطيع  السلطة أو غسل الفاكهة ووضعها في الثلاجة وتنظيم السفرة هذه الأشياء سوف تشعرك بهدوئك وهذا يؤدي إلى تفادي كثير المشاكل.

– اقتربي أكثر من زوجك في رمضان وتناقشي معه في معاني القرآن بلطف وخاصة سور القرآن الخاصة بمعاملة النساء والمعاملة الحسنة وتغاضي عن كثير من الأخطاء طالما ممكن أن تصححي بالتفاهم .

– أما إذا كنت معزومة خارج المنزل فعليكِ بعدم الذهاب مستعجلة مرتبكة بل قليل تنظيم لأفراد أسرتك وزوجك سوف يصبح يوماً جميلاً أجتمع فيه شمل العائلة على مائدة رمضان الجميلة.
– زوجك في رمضان أكثر قرباً لك فحاولي أن تستغلي هذه الفرصة لكي تقتربي منه والتدرب على التفاهم من جديد .

– إذا حدثت أي مشكلة فعليكِ بتصغيرها وعدم تكبيرها والتحدث فيها كثيراً ستجديها مرت بسلام ودون تطويل في التفاصيل خاصة مواضيع الطعام وأنواعه وعدم الشكوى ومناقشة مشاكل الشارع والأولاد بل حلها بدون توسع فيها هذا سوف يجعل سيئات تزول.
والزوجة الناجحة إذا قضت رمضان بدون مشاكل زوجية ممكن أن تستطيع أن تستمر حياتها بعد رمضان بهذه الطريقة سعيدة هادئة بدون مشاكل مع زوجها.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *