الرئيسية > اخبار مختارة > بن همام ينحني أمام بلاتر وينسحب قبل يوم من التحقيق حول رشوة

بن همام ينحني أمام بلاتر وينسحب قبل يوم من التحقيق حول رشوة

سحب القطري محمد بن همام ترشيحه لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” قبل يوم واحد من مثوله أمام لجنة القيم للتحقيق في مزاعم رشوة، بحسب تقرير لوكالة رويترز الأحد 29-5-2011.

وكان من المقرر أن يتنافس بن همام ( 62 عاما) رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مع رئيس الفيفا الحالي سيب بلاتر في انتخابات الاتحاد الدولي في زوريخ يوم الأربعاء القادم.

وقال بن همام في بيان: “يحزنني أن الترشح للأسباب التي كنت أؤمن بها، كان له ثمنا باهظا وهو تآكل سمعة الفيفا. ليس هذا ما كان في ذهني للفيفا، وهو أمر غير مقبول.

وأضاف “لن أسمح للاسم الذي أحببته أن يتشوه بشكل أكبر بسبب التنافس بين شخصين”.

وتابع: “اللعبة نفسها والناس التي تحبها حول العالم يجب أن يتم وضعهم في الاعتبار أولا. لهذا السبب أعلن انسحابي من انتخابات الرئاسة”.

وبعد انسحاب بن همام من سباق الرئاسة الآن من المفترض أن يعاد انتخاب السويسري بلاتر رئيسا للفيفا لولاية رابعة بالتزكية خلال المؤتمر السنوي للاتحاد الدولي لكن ذلك غير مؤكد على الإطلاق ويعتمد على نتائج التحقيق الذي سيخضع له.

وسيمثل بلاتر وبن همام وجاك وارنر رئيس اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي الكونكاكاف أمام لجنة القيم أيضا اليوم الأحد.

وفي وقت سابق توقع وارنر في تعليقات أوردتها صحف عديدة في بلده ترينيداد وتوباجو أن طوفانا يوشك أن يجتاح الفيفا.

وسيمثل وارنر وبلاتر وبن همام أمام لجنة القيم للتحقيق بشأن تقرير قدمه عضو آخر في اللجنة التنفيذية للفيفا، وهو الأمريكي تشاك بليزر، يتعلق باجتماع بين مسؤولي دول الكاريبي مع وارنر وبن همام في بورت اوف سبين هذا الشهر حول حملة الترشح لرئاسة الفيفا.

وذكر التقرير أن هناك احتمالا بوقوع مخالفات للقواعد الأخلاقية للفيفا ومن بين ذلك مزاعم رشوة.

ونفى وارنر وبن همام ارتكاب أي خطأ، وقال بلاتر إن الحقائق ستتحدث عن نفسها.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *