الرئيسية > اخبار الفن > أفضل أفلام النجم ‘مات ديمون’

أفضل أفلام النجم ‘مات ديمون’

jason-bourne-story_647_042216115508
بمناسبة تصدر Jason Bourne شبابيك التذاكر الأمريكية (حالياً أكثر من 60 مليون$)، نستعرض عليكم أفضل أفلام نجمه ‘مات ديمون’ عبر مشواره الحافل.

THE TALENTED MR. RIPLEY – 1999

04TalentedMrRipley

الفيلم يتبع قصة شاب من نيويورك في خمسينات القرن المنصرم لم يحقق إنجاز يذكر في حياته، يتم إرساله إلى إيطاليا لإرجاع زير نساء مدلل. رشح الفيلم لخمسة جوائز أوسكار. حاصل على تقييم 83% على Rotten Tomatoes.

CONTAGION – 2011

Contagion

المتخصصين في الرعاية الصحية والمسؤولين الحكوميين والناس العاديين يجدون أنفسهم في خضم وباء عالمي بينما يكافح مركز السيطرة على الأمراض لإيجاد علاج. حاصل على تقييم 84% على Rotten Tomatoes.

COURAGE UNDER FIRE – 1996

01CourageUnderFire

ضابط في الجيش الأمريكي يحقق في أمر طيارة مخضرمة بعد حادث مميت. حاصل على تقييم 85% على Rotten Tomatoes.

THE INFORMANT! – 2009

في هذه الكوميديا الساخرة يجند مكتب التحقيقات الفيدرالي نائب رئيس شركة غريب الأطوار ليكون مخبرهم داخل الشركة المتهمة بالتلاعب بالأسعار.

حاصل على تقييم 79% على Rotten Tomatoes.

THE DEPARTED -2006

08TheDeparted

تقع أحداث الفيلم في جنوب بوسطن. يقوم زعيم المافيا الإيرلندية فرانسيس “فرانك” كوستيلو بوضع جاسوس (كولن سوليفان) داخل شرطة الولاية. في نفس الوقت، تقوم شرطة الولاية أيضاً بزرع أحد عناصرها (وليام “بيلي” كوستيجان) داخل المافيا. عندما يدرك الطرفان حقيقة الموقف، يحاول كل رجل كشف هوية الآخر، قبل أن ينكشف أمره.

حائز على 4 جوائز أوسكار، وحاصل على تقييم 91% على Rotten Tomatoes.

SAVING PRIVATE RYAN – 1998

Saving-Private-Ryan-Damon

تدور أحداث الفيلم في فترة الحرب العالمية الثانية حول عملية انقاذ تقوم بها مجموعة صغيرة يرأسها النقيب جون ميلر (توم هانكس) للعثور على المجند رايان (مات ديمون) لإعادته إلى الوطن بعد مقتل 3 من أشقائه في نفس الحرب الدائرة.

رشح الفيلم لأحدى عشر جائزة أوسكار وحصل على خمسة منها. حاصل على تقييم 92% على Rotten Tomatoes.

THE MARTIAN – 2015

Martian

مات ديمون يجسد دور رائد فضاء يعتقد أنه مات ويترك على كوكب المريخ وحيداً فيتوجب عليه النجاة في تلك الظروف بالاعتماد على المصادر المحدودة لديه في إنتظار الإنقاذ.

رشح الفيلم لسبعة جائزة أوسكار، وحاصل على تقييم 92% على Rotten Tomatoes.

THE BOURNE ULTIMATUM – 2007

900full-the-bourne-ultimatum-screenshot

مات ديمون يجسد للمرة الثالثة دور جيسون بورن، وهو قاتل سابق للمخابرات الأمريكية وفاقد للذاكرة. في الفيلم، يبحث بورن عن معلومات عن ماضيه قبل أن ينضم إلى برنامج الأغتيالات “تريدستون”، ويصبح هدف لبرنامج آخر مشابه.

ربح 3 جوائز أوسكار، وحاصل على تقييم 93% على Rotten Tomatoes.

TRUE GRIT – 2011

True-Grit-Damon

يروي الفيلم قصة فتاة عنيدة تجند مارشال أمريكي قوي لتعقب قاتل والدها. رشح الفيلم لعشرة جوائز أوسكار، وحاصل على تقييم 96% على Rotten Tomatoes.

GOOD WILL HUNTING – 1997

GoodWill_3007133b
أفضل فيلم لمات ديمون هو الفيلم الذي أطلق نجوميته GOOD WILL HUNTING والذي شارك في كتابته مع صديقه بن أفليك. تدور أحداث الفيلم في بوستون ، ماساتشوستس حول شاب أيرلندي كاثوليكي مضطرب من جنوب بوسطن و على الرغم من عبقريته وألمعيته بالرياضيات وقدرته على التعلم الذاتي فهو يعمل كحارس لمعهد ماساتشوستس للتقنية. في الفيلم ينبغي لويل أن يتعلم كيف يتغلب على خوفه العميق من الانتفاء والعزلة كي يصبح قادراً على مبادلة الثقة والحب لمن يهتمون لأمره.

رشح الفيلم لتسع جوائز أوسكار وربح بأثنيتن. حاصل على تقييم 97% على Rotten Tomatoes.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …