الرئيسية > عالم الرياضة > الرياضة العالمية > بليغريني : السيتي يملك الأفضلية للفوز على ليفربول

بليغريني : السيتي يملك الأفضلية للفوز على ليفربول

بلغريني

 

أكد المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، مانويل بليغريني أمس الجمعة، أن فريقه يملك أفضلية في الفوز أمام ليفربول في المباراة التي تجمعهما غدا الأحد في ملعب آنفليد ضمن الجولة الـ 27 من الدوري الانجليزي الممتاز.

وخرج ليفربول من ثاني أرفع مسابقة للأندية في أوروبا بعد خسارته بركلات الترجيح أمام بشيكتاش في تركيا الخميس الماضي، وعاد إلى إنجلترا قبل 55 ساعة فقط من مباراة الأحد المقبل.

ولعب سيتي أيضاً في أوروبا هذا الأسبوع، لكن خسارته على أرضه في دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا أمام برشلونة جاءت قبلها بيومين ليحصل على فترة إضافية للتعافي والاستعداد بشكل جيد لمباراة الأحد.

وأبلغ بليغريني الصحافيين “سبق لي المشاركة في الدوري الأوروبي، وأعرف أن هذا الاستعداد لن يكون مثالياً، “لا يمكنهم الاستعداد جيداً للمواجهة، خاضوا مباراة الخميس، ولا يوجد أمام اللاعبين سوى 48 ساعة للتعافي”.

وتابع “سيمنح هذا أفضلية لفريقي لكن لا يمكننا الاعتقاد بأننا سنفوز لهذا السبب، الأمر يتعلق أيضاً بالأداء”.

ونظر كثيرون للمواجهة بينهما الموسم الماضي على أنها قمة حاسمة على اللقب، تسببت بداية ليفربول السيئة هذا الموسم في ابتعاده كثيراً عن سباق المنافسة على اللقب ويتطلع فقط لإنهاء الموسم بين الأربعة الأوائل، لكن بالنسبة لسيتي تبقى هذه المواجهة في غاية الأهمية.

ويتأخر فريق المدرب بليغريني بـ5 نقاط وراء تشيلسي المتصدر، لكن لديه فرصة لتقليص الفارق إذ سيغيب فريق المدرب جوزيه مورينيو عن جولة الأسبوع المقبل في الدوري الممتاز لمواجهة توتنهام في نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية الأحد المقبل.

وقال بليغريني إن هذا الأمر سيضفي المزيد من الأهمية والإثارة على مواجهة أنفيلد.

وأضاف “من المهم جداً تقليص الفارق ليس فقط من الناحية النفسية بل أيضا حسابياً”.

وتابع “تكرر الأمر الموسم الماضي، إنها الضغوط للفوز بكل مباراة، نحتاج لمواصلة القتال للاحتفاظ باللقب”.

وسيرحب سيتي بعودة لاعب الوسط يايا توري بعد غيابه عن خسارة الثلاثاء أمام برشلونة بسبب الإيقاف، إذ ظهرت أهميته الكبيرة لفريق المدرب بليغريني.

وأثر غياب توري أثناء تواجده مع كوت ديفوار في كأس أمم أفريقيا خلال يناير (كانون الثاني) على سيتي بشدة، لكن عودته أمام نيوكاسل يونايتد في الجولة الماضية قادت الفريق لفوز ساحق 5-0.

يُذكر أن هذا هو اللقاء الثاني للفريقين هذا الموسم، حيث أنتهى اللقاء الأول بفوز السيتي في ملعبه بنتيجة 3-1.

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …