الرئيسية > عالم الرياضة > الرياضة العالمية > بلاتر : منح ميسي الكرة الذهبية في مونديال البرازيل قرار غير صائب

بلاتر : منح ميسي الكرة الذهبية في مونديال البرازيل قرار غير صائب

ميسي

قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، السويسري سيب بلاتر أمس الثلاثاء، إن قرار منح المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الكرة الذهبية لأفضل لاعب في مونديال البرازيل 2014 “غير صائب”.

وصرح بلاتر من موسكو “أعتبر أن القرار كان غير صائب، تفاجأت عندما تسلمت قرار اللجنة، قالوا لي إنهم بحثوا منح الجائزة لـ10 لاعبين كانوا مشاركين في المباراة النهائية”.

وأقر بلاتر في عدة مناسبات بأن حارس منتخب “المانشافت” المتوج باللقب العالمي، مانويل نوير، كان الأحق بالكرة الذهبية.

وحصل وقتها توماس مولر على جائزة الكرة الفضية، وحصل أيضاً على الحذاء الفضي كثاني هدافي المونديال، أما الكرة البرونزية فحصل عليها الهولندي آريين روبن، الذي ودع منتخب بلاده المونديال من نصف النهائي أمام التانغو.

وعلى صعيد آخر، رفض سيب بلاتر مقترح رئيس الاتحاد الأوروبي (يويفا)، بإدراج بطاقة بيضاء على البطاقتين العقابيتين الحمراء والصفراء، لمعاقبة اللاعبين الذين يحتجون على قرارات الحكم.

وقال: “الأمور تمضي جيداً عبر البطاقتين الحمراء والصفراء، لا يوجد أي ضرورة لإدخال بطاقة بيضاء، لا يجب علينا أن ندرج أي تغييرات راديكالية”.

واقترح بلاتيني في وقت سابق إدراج بطاقة بيضاء تعاقب من يحتجون على القرارات التحكيمية، بترك الملعب لمدة عشر دقائق، وبعدها يمكن للاعب العودة مجدداً إلى أرض الملعب.

وحول هذا الأمر شدد بلاتر: “لا يوجد معنى لتغيير قواعد سارية منذ عام 1886، لكن علينا أن نتسم بالمرونة من الناحية التقنية”.

كما أقر بأن فيفا يدرس عدة مبادرات قدمتها إسبانيا وفرنسا وإيطاليا في هذا الصدد، لكن ينبغي أن يتم تحليلها جيداً قبل تطبيقها، مثلما حدث في الإجراءات التي تم تطبيقها حيال “الأهداف الوهمية”.

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …