الرئيسية > اخبار العراق > بغداد تحدد سعر الامبير الواحد لـ المولدات الاهلية بخمسة الاف دينار

بغداد تحدد سعر الامبير الواحد لـ المولدات الاهلية بخمسة الاف دينار

297E96FE-1146-4BD5-BAC3-0D7029566D51_mw1024_n_s
حدد مجلس محافظة بغداد، الثلاثاء، سعر الامبير الواحد لـ المولدات الاهلية بخمسة الاف دينار، فيما اشارت الى مبالغ المدفوعة من قبل المواطنين لأصحاب المولدات ستدور للأشهر المقبلة.

وقال عضو لجنة الخدمات في مجلس محافظة بغداد غالب الزاملي في حديث لـ”السومرية نيوز”، ان “مجلس المحافظة اتخذ قرار بتحديد سعر الامبير للمولدات الاهلية والحكومية اعتبارا من شهر تشرين الثاني المقبل، بعد ان شهد الشهر الحالي استمرار في تزويد المواطنين بالطاقة الكهربائية لمدة 24 ساعة”، مبينا ان “السعر الذي تم تحديده هو خمسة الاف دينار للامبير الواحد بالنسبة للمولدات الاهلية وثلاثة الاف دينار للامبير الواحد بالنسبة للمولدات الحكومية”.

وأضاف الزاملي ان “مجلس المحافظة وجه مجالس البلدية والمحلية بتبليغ اصحاب المولدات الاهلية والحكومية بضرورة وضع لافتات بالأسعار التي تم تحديدها”، مشيرا الى ان “هناك 10350 مولدة حكومية وأهلية عاملة في بغداد”.

وأكد الزاملي ان “سعر الامبير سيستمر بالتخفيض في حال ما استمر تحسن الطاقة الوطنية ببغداد”، لافتا الى ان “المبالغ التي تم تسديدها لأصحاب المولدات الاهلية والحكومية خلال الشهر الحالي سوف تدور الى شهر كانون الثاني”.

ويعاني اغلب المواطنين من ارتفاع كبير في اجور المولدات الاهلية، والتي قد تصل في بعض الاحيان الى 500 الف دينار للدور التي تستهلك 10 امبيرات.

وأعلنت وزارة الكهرباء، في (السادس تشرين الاول الحالي)، عن تجهيز بغداد وباقي المحافظات بـ24 ساعة، مبينة ان المنظومة الوطنية حققت فائضا في الانتاج.

يذكر ان العراق يعاني من نقصاً في إمدادات الطاقة الكهربائية منذ العام 1990 عقب فرض الأمم المتحدة حصارا على العراق، وتفاقمت المشكلة بعد العام 2003، فازدادت ساعات انقطاع الكهرباء ما زاد من اعتماد الأهالي على مولدات الطاقة الصغيرة والأهلية.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *