الرئيسية > اخبار مختارة > بعد يأسه من حكومته …. مواطن يبني سدا بقريته في السليمانية بقيمة 70 ألف دولار

بعد يأسه من حكومته …. مواطن يبني سدا بقريته في السليمانية بقيمة 70 ألف دولار

تكفل أحد المواطنين في محافظة السليمانية، ببناء سد ترابي في قريته بقيمة 70 ألف دولار، بعد يأسه من حكومة الإقليم بحفر آبار ارتوازية وتقديم خدمات الماء للقرية، فيما أكد قائممقام قضاء جمجمال أن السد يعد الأكبر بين 35 سدا في المنطقة.

وقال المواطن ميكائيل محمد 37 سنة عاما وهو من أهالي قرية كاني عاربان التابعة لناحية آغجلر بقضاء جمجمال (60 كم غرب السليمانية)، في تصريح لموقع ‘السومرية نيوز’، إنه ‘تكفل ببناء سد ترابي في قريته بقيمة 70 ألف دولار’، موضحا بالقول ‘يأست من مطالبة حكومة إقليم كردستان بحفر آبار ارتوازية، وتقديم خدمات الماء للقرية، فقررت البدء بالعمل لوحدي، وقد باشرت ببناء السد فعليا منذ أكثر من شهر’.

وأضاف محمد أن ‘بناء السد جاء لحاجة القرية الماسة لإنشائه، وقد شهدت القرى القريبة بناء العشرات من السدود المماثلة مؤخرا’، مبينا أن ‘طول السد يبلغ 600 متر، وعرضه 200 متر، وبعمق يزيد عن 10 أمتار’.

من جانبه أكد قائممقام قضاء جمجمال في حديث لـ’السومرية نيوز’، أن ‘إدارة القضاء وبمساعدة الفلاحين بنت 35 سدا ترابيا، إلا أن سد قرية عاربان هو الأكبر في المنطقة’.

وتعاني أغلب القرى التابعة لاقضية جمجمال وكلار وكفري من مناطق كرميان (كرميان ايطلق على المناطق الحارة من كردستان) من نقص في مياه الشرب وسقي المزارع خصوصا أثناء سنوات الجفاف.

شاهد أيضاً

4 خرافات عن تنظيف الأسنان يجب عليك التوقف عن تصديقها

السكر هو العدو الأول للأسنان في الواقع، يجب أن نلوم البكتيريا السيئة التي تقوم بإنتاج …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *