الرئيسية > شكو ماكو > حول العالم > بعد قضايا الجنس.. برلسكوني يمثل في المحكمة بسبب الاحتيال

بعد قضايا الجنس.. برلسكوني يمثل في المحكمة بسبب الاحتيال

اعتدنا أن نستمع إلى الأخبار التي تتعلق لرئيس الحكومة الايطالية سيلفيو برلسكوني، والتي تتعلّق بالجنس، والشهيرة روبي، ولكن يبدو أن الفضائح غير الجنسية تتوالى كذلك، حيث مثل برلوسكوني الاثنين امام القضاء في ميلانو للمرة الاولى منذ ثماني سنوات في جلسة استماع تمهيدية قد تؤدي الى بدء محاكمة كما افاد مراسل وكالة فرانس برس. ودخل مباشرة بالسيارة الى حرم قصر العدل قبل ان يتوجه الى مكاتب قاضي الجلسات التمهيدية في الطابق السابع من قصر العدل في ميلانو.


وهذه الجلسة التمهيدية، الاولى من سلسلة اربع او خمس جلسات، ستؤدي الى اتخاذ قرار حول ما اذا يجب محاكمته بتهمة التزوير الضريبي واستغلال الثقة في قضية مفترضة بالمبالغة في تسعير حقوق تلفزيونية اشترتها “ميدياتريد-ار تي اي” احدى شركات امبراطوريته من شركة باراماونت وغيرها من الشركات الاميركية.

ولوح برلوسكوني لعدسات المصورين الكثر امام المدخل. كما انتظره حوالي 30 مناصرا لحزبه “شعب الحرية” رافعين لافتات تقول “السياسة في صناديق الاقتراع لا في المحاكم” و”العدالة غائبة حيث لا حرية” و”سيلفيو عليك بالمقاومة المقاومة المقاومة”.

وندد رئيس الوزراء في اتصال هاتفي الى قناة خاصة قبل توجهه الى المحكمة “بالاتهامات السخيفة التي لا اساس لها”.

وهاجم كذلك خصومه في المعارضة اليسارية مؤكدا انه “في ايطاليا لم تتغير الشيوعية على الاطلاق، فما زال هناك من يستخدم القانون الجنائي اداة للنضال الايديولوجي”.

شاهد أيضاً

أخطر 3 بحيرات في العالم لا ننصحك أبداً بالسباحة فيها

معظم الناس لا يمكنهم أن يتصوروا عطلتهم من دون مياة بالقرب منهم، سواء كان ذلك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *