الرئيسية > عالم الرياضة > الرياضة العالمية > بعد صفقة مودريتش..صحيفة أسبانية تبرز حجم إنفاق كل من برشلونة والريال على فريق الكرة

بعد صفقة مودريتش..صحيفة أسبانية تبرز حجم إنفاق كل من برشلونة والريال على فريق الكرة

رسم بياني يوضح حجم انفاق كل من برشلونة وريال مدريد على الفريق الحالي
كانت صفقة إنتقال الكرواتي لوكا مودريتش لاعب وسط توتنهام هوتسبير الإنجليزي إلى ريال مدريد مقابل 42 مليون يورو عاملا محفزا لصحيفة سبورت الكتالونية كي تعقد مقارنة بين حجم الانفاق الذي دفعته إدارة النادي في تكوين الفريق الحالي لبرشلونة وما قام ريال مدريد بانفاقه في اللاعبين لاسيما أن الصحيفة أبرزت عدد اللاعبين الذيت تم تصعيدهم من قطاعات الناشئين والشباب بكل فريق كي تبرهن على حجم الإدخار الذي وفرته إدارة برشلونة من خلال اعتمادها على تصعيد اللاعبين المميزين والاكتفاء بدخول سوق الإنتقالات لشراء حاجة الفريق فقط دون الدخول في صفقات الفريق في غير حاجة لها.

كشفت الصحيفة عن وجود خلل في سياسة البيع والشراء داخل ريال مدريد إذا ما وقع في مقارنة أمام برشلونة حيث قامت إدارة النادي الملكي بانفاق 501 مليون يورو من خلال الصفقات التي اشترتها من الأندية الأخرى لتكوين الفريق الكروي بالنادي حاليا مقابل 244 مليون يورو لبرشلونة.

وأبرزت الصحيفة وجود الثنائي إيكر كاسياس وأدان حارسي الفريق في صفوف الفريق وهما من ابناء النادي والتي لم تنفق الإدارة فيهما أي مقابل مادي لصالح أندية أخرى بينما هناك أكثر من 15 لاعبا من صفوف برشلونة أصبحوا في الفريق الأول لكرة القدم بالنادي من باكورة انتاج قطاع الناشئين والشباب بالنادي وهم كارلوس بويول و فيكتور فالديز وتشافي هيرنانديز وأندرياس انيستا وسيرجيو بوسكيتس وبيدرو ردوريجيز واسحاق كوينكا وتياجو الكانترا وكريستيان تيو والاسطورة ليونيل ميسي هذا بالإضافة إلى عدد من الشباب مثل ماركو مونيس وأندريا فونتاس ومارك بارترا وجوناثان دوس سانتوس ومارتن مونتويا.

وكانت أبرز الانفاقات لتكوين فريق ريال مدريد الحالي هي كريستيانو رونالدو 96 مليون يورو وريكارو كاكا 65 مليون يورو ولوكا مودريتش 42 مليون يورو وانخيل دي ماريا 36 مليون يورو وكريم بنزيمة 35 مليون يورو .

بينما كانت أبرز انتقالات الفريق الحالي لنادي برشلونة هي ديفيد فيا 42 مليون يورو وسيسك فابريجاس 40 مليون يورو واليكسيس سانشيز 36 مليون يورو وداني ألفيس 32 مليون يورو و ماسكيرانو 22 مليون يورو واليسكاندر سونج 19 مليون يورو .

كما ذكرت الصحيفة أن سياسة ترشيد الانفاق التي اتبعها برشلونة مع الفريق الأول امتدت إلى قطاع التدريب من خلال الاعتماد على تيتو فيلانوفا الذي خلف بيب جوارديولا صاحب الانجازت الشهيرة مع الفريق بعكس سياسية ريال مدريد التي جاءت بمورينيو وقبله مانويل بليجريني بمقابل مادي كبير .

وعقدت صحيفة سبورت هذه المقارنة اليوم قبل خوض الفريقين مباراة الاياب في كأس السوبر الإسباني لتوضح الفارق بين الفريقين في سياسة إبرام الصفقات .

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *