الرئيسية > شكو ماكو > حول العالم > بعد اعلان مرسي فوزه بالانتخابات الرئاسية حملة شفيق تحتفل بفوز مرشحها

بعد اعلان مرسي فوزه بالانتخابات الرئاسية حملة شفيق تحتفل بفوز مرشحها

واصلت حملتا المرشحين الرئاسيين الدكتور محمد مرسي مرشح حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين، والفريق أحمد شفيق التأكيد على فوز مرشح كل حملة في جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية التي جرت يومي السبت والأحد الماضيين.

فمن جانبه، قال محمد سعيد المتحدث باسم حملة الدكتور محمد مرسي المرشح لرئاسة مساء امس الثلاثاء ‘إن الحملة لديها محاضر فرز اللجان الفرعية والعامة، وتؤكد تفوق مرسي على الفريق أحمد شفيق بنحو 800 ألف صوت’.

وأوضح سعيد في تصريحات للصحفيين أن ما أعلنته حملة الدكتور محمد مرسي من نتيجة الإنتخابات أمر غير مخالف، مشيرا إلى أن الرئيس الإمريكي باراك أوباما، أعلن عندما تأكد من فوزه نتيجة الانتخابات الرئاسية عبر حملته الانتخابية رغم أن عددا من الولايات الأمريكية كان الفرز فيها لا يزال مستمرا.

وأضاف ان الدكتور مرسي حصل على 52% مقابل 48% لصالح منافسه الفريق شفيق، والنسبة التي حصل عليها مرسي طبيعية بعد الحملة الإعلامية الشرسة التي تعرض لها.

وطالب سعيد حملة شفيق أن تأتي بدليلها حول تقدم مرشحها في الإنتخابات الرئاسية، مشيرا إلى أن الحملة قدمت طعونا ضد تصويت مجندين وضد ما وصفه بالورقة الدوارة، موضحا أنهم ليسوا في حاجة إلى الإطلاع على أرقام حملة شفيق لأنهم لديهم محاضر الفرز.

من جهته، أكد المستشار زكريا عبد العزيز الرئيس السابق لنادي القضاة مساء الثلاثاء أن النتائج التي أعلنتها حملة الدكتور محمد مرسي مرشح حزب الحرية والعدالة مطابقة إلى حد كبير للنتائج التي رصدتها رابطة ‘قضاة من أجل مصر’، مشيرا إلى أن النتائج تحت أيديهم منذ صباح أمس.

وأشار عبد العزيز في تصريحات له امس الثلاثاء إلى أن رابطة ‘ قضاة من أجل مصر’ سوف تعقد مؤتمرا صحفيا غدا الأربعاء بنقابة الصحفيين بوسط القاهرة لعرض النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية التي رصدتها الرابطة، ، والتي تم الحصول عليها من خلال محاضر الفرز الرسمية بجميع اللجان الانتخابية بمحافظات الجمهورية.

من جهته، طالب الفريق أحمد شفيق المرشح لرئاسة الجمهورية حملته الانتخابية وأنصاره ومؤيديه في كل أنحاء مصر بأن يؤجلوا الاحتفالات بنتائج الانتخابات تقديرا للظروف العامة ومنعا لاحتمال حدوث اى مناوشات أو وقائع غير حميدة.

وقال شفيق في بيان أصدره مساء امس الثلاثاء ‘إنه مع ثقته الكاملة فى ما سوف تعلنه اللجنة العليا للانتخابات وتأكده من انه حصل على تأييد المصريين لأن يكون رئيسا لمصر إلا أنه يطلب من أعضاء حملته ويرجو من أنصاره أن يعبروا عن مشاعرهم بعد الاعلان الرسمي للنتائج وحتى لا يعطوا فرصة لاى احد بان يستغل تلك الاحتفالات، على حد قول البيان.

يذكر أن مقر حملة شفيق بالدقي ومنزله بمنطقة التجمع الخامس يشهدان حاليا تجمهر العشرات من أنصاره حاملين أعلام مصر ويحتفلون بما قالوا إنه تقدم مرشحهم في نتائج الانتخابات، وفقا لما أعلنته حملته الانتخابية.

شاهد أيضاً

أخطر 3 بحيرات في العالم لا ننصحك أبداً بالسباحة فيها

معظم الناس لا يمكنهم أن يتصوروا عطلتهم من دون مياة بالقرب منهم، سواء كان ذلك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *