الرئيسية > اخبار العراق > ” بسبب تدهور الكهرباء ” الأتروشي يعلن بأ ن الصيف الحالي أسوأ من السابق

” بسبب تدهور الكهرباء ” الأتروشي يعلن بأ ن الصيف الحالي أسوأ من السابق

وصف النائب عن التحالف الكردستاني فرهاد الأتروشي فصل الصيف الحالي بأنه سيكون أسوأ من صيف العام الماضي بسبب تدهور واقع المنظومة الكهربائية في العراق.

ويشهد الواقع الكهربائي في العراق أزمة حادة بعد العام 1991 بسبب استهداف محطات التوليد في حرب الخليج الأولى فضلا عن العقوبات الاقتصادية التي فرضها مجلس الأمن الدولي على البلد بسبب احتلال الكويت.

وقال الأتروشي في تصريح لوكالة ‘الفرات نيوز’ أمس الأحد إن ‘إنتاج منظومة الكهرباء الوطنية لن تتمكن من توفير احتياجات المواطنين من التيار الكهربائي بسبب درجات الحرارة المرتفعة التي ستجبر المواطن على استخدام الكهرباء بصورة كبيرة جدا’.
وأضاف أن ‘استهلاك المواطن للكهرباء أخذ يزداد يوما بعد يوم بسبب استخدامه الأجهزة الكهربائية بصورة كبيرة كونها أصبحت متوفرة في الأسواق بسبب تحسن الوضع المعيشي للكثير من المواطنين فضلا عن الزيادة السكانية التي تزداد في العراق يوما بعد يوم’.
وأشار إلى أن ‘لجنة النفط والطاقة البرلمانية عندما ضيّفت وزير الكهرباء عبد الكريم عفتان لم تستطع الحصول على أي موقف منه يخص الواقع الكهربائي غير الوعود التي لا ترتكز على دراسة دقيقة بزيادة إنتاج الطاقة الكهربائية في هذه الفترة وهذا أمر لا يمكن أن يكون واقعيا’.
يذكر أن لجنة النفط والطاقة البرلمانية ضيّفت في وقت سابق وزير الكهرباء كريم عفتان لمعرفة أسباب عدم تطابق تفاصيل الأرقام المعلنة من قبل وزارته، مع المشاريع المقامة على ارض الواقع، وتزامن هذا التوجه مع اتهام بعض النواب الوزارة بالسماح لـ’مافيات’ بالسيطرة على مجمل مشاريعها.

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *