الرئيسية > شكو ماكو > حول العالم > بريطانية تعاني من خوف شديد من الكاتشب وصلصة الطماطم

بريطانية تعاني من خوف شديد من الكاتشب وصلصة الطماطم

الكاتشب

في الوقت الذي لا يستغني فيه الكثير عن الكاتشب وصلصة الطماطم لإضفاء نكهة مميزة لوجباتهم المفضلة، إلا أن فتاة بريطانية تعاني من فوبيا فريدة من نوعها، تجعلها تخشى الاقتراب من الكاتشب ومشتقات الطماطم.

وشخّص الأطباء حالة لاورين دود (21 عاماً) بمرض نادر يدعى “مورتوسيكو فوبيا”، يصاب الذين يعانون منه برعب شديد عند الاقتراب من صلصة الطماطم، إلى درجة أنها فقدت الوعي في إحدى المرات عندما سكبت صديقتها قليلاً من الصلصة على ملابسها.

وتقول لاورين التي تدرس الصحافة في جامعة نيوكاسيل: “لا أعلم ما هو الخطأ، لكن صلصة الطماطم ترعبني، وكلما شاهدتها أعجز عن الكلام وأشعر بالخوف على حياتي”.

وتضيف: “بشكل طبيعي لا يفهم الآخرون حالتي المرضية، أما بالنسبة لي فالنظر إلى صلصلة الطماطم أكثر رعباً من جميع أفلام الرعب فيما لو جمعت في فيلم واحد”.

وتعاني لاورين كثيراً في حياتها بسبب هذه الحالة، فهي مضطرة إلى مغادرة الغرفة، في كل مرة تتناول فيه إحدى شريكاتها الخمسة في الغرفة، وجبة طعام تحتوي على صلصة الطماطم، حسبما أوردت صحيفة دايلي ميرور البريطانية.

ولكن لاورين ليست لديها أية مشكلة مع الصلصة البنية أو المايونيز وحتى حبات الطماطم، إلا أن عدوها الأول هو صلصة الطماطم، ولا تعرف السبب من وراء هذه الحالة الغريبة، فلم تتعرض في طفولتها لأي موقف مع صلصة الطماطم يفسر مخاوفها.

شاهد أيضاً

كم يبلغ راتب ترامب وأشهر الموظفين لديه؟

يعد العمل في البيت الأبيض أمر عظيم بالنسبة للكثير من مواطني الولايات المتحدة الأمريكية، نظراً …