الرئيسية > اخبار العراق > بريطانيا تسعى لاستخدام الاباتشي لقتال داعش في العراق

بريطانيا تسعى لاستخدام الاباتشي لقتال داعش في العراق

image

كشفت صحيفة ديلي ميل (Dailymail) البريطانية، اليوم الأربعاء، أن هناك احتمالاً قوياً من أن تضاعف القوات المسلحة البريطانية من مشاركتها في التحالف الدولي ضد (داعش) وذلك بنشر طائراتها الأباتشي الهجومية في العراق لهذا الغرض.
وقالت الصحيفة في تقرير لها إن “بريطانيا ومنذ مشاركتها في الحملة الجوية ضمن قوات التحالف تعتمد على طائرات التورنيدو التابعة للقوة الجوية الملكية في توجيه ضرباتها ضد (داعش)”.
وأضافت الصحيفة انه “إذا ما أرسلت طائرات الاباتشي التي يستخدمها طيران الجيش البريطاني إلى العراق فهذا سيؤشر لأول تدخل عسكري للجيش البريطاني في العراق ضمن الجهود الدولية لمواجهة(داعش).
وقال مصدر حكومي في تصريح له إن “طائرات الاباتشي الهجومية قد تصبح ضرورية لأن المسلحين أصبح بإمكانهم التنقل حول أرض المعركة بسرعة مستندين بذلك الى المعلومات التي يتلقونها عبر شبكات التواصل الاجتماعي وتطبيقات رسائل واتس أب، كما أن تعامل الطائرات المقاتلة مع هذه الأهداف المتحركة من على ارتفاع 20 إلى 30 ألف قدم يعد أمراً صعباً” .
وأضاف المصدر قائلا “ولأجل الرد على التكتيكات الجديدة التي يتبعها (داعش) فإن القوات البريطانية بحاجة إلى شيء يمكنها من اتخاذ إجراء سريع جداً وفقاً للمعلومات الاستخبارية، وبإمكان طائرات الاباتشي السمتية أن تحلق قريباً من الأرض وبسرعة بطيئة تجعلها فعالة جداً في تمييز مواضع المسلحين وتحركاتهم على الأرض”.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …