الرئيسية > ثقف نفسك > برنامج جديد ينقص وزنك بوجبات صحية

برنامج جديد ينقص وزنك بوجبات صحية

ليس من الضروري أن يكون الريجيم قاسياً يحرم صاحبته من العناصر الغذائية الضرورية للجسم لتتمتع المرأة بقوام رشيق‏..‏ هذا ما يؤكده برنامج جديد للحمية الغذائية لإنقاص الوزن أن تناول الغذاء الصحي دون التخلي عن أطباق المكرونة وأكل الخبز والجبن يسهل مهمة إنقاص الوزن من 7ر2 كيلوجرام إلى 7ر22 دون الشعور بالجوع.

وأشارت ايلين كونز رئيسة تحرير مجلة الصحة عن الحمية الجديدة، إلى أنها حمية أعادت طعاماً إلى الأطباق ظن الناس أنه لن يسمح لهم بأكلها مرة أخرى.

وأضافت كونز التي شاركت مع خبيرة الحمية والتغذية فرانسيس لارجمان روث في كتابة حمية لمحبي النشويات، أن برنامج الحمية يأتي على خلاف برامج الحمية الاخرى التي تقيد الكربوهيدرات ولو في البداية على الأقل فهو يركز على النشويات وعلى نوع مقاوم من النشا موجود في الموز والشوفان والفول والفاصوليا والعدس والمكرونة المصنوعة من الحبوب والشعير والأرز البني ورقائق البطاطس وكلها أطعمة أطلق عليها اسم نجوم النشويات.

وأوضحت كونز أن الحمية التي تستمر 28 يوماً تبدأ بوجبات مليئة بالكربوهيدرات تصل إلى 12000 سعرة حرارية في اليوم تعقبها خطة للغمر تستمر 21 يوماً تشمل شرائح لحم البقر والخبز الفرنسي المقلي بالزبدة والشوكولاتة، مؤكدة أن هذا النوع من النشا المقاوم يقوم بدور الألياف في الجسم فهو لا يمتص في الأمعاء الدقيقة وفي الوقت نفسه يحفز الإنزيمات الحارقة للدهون ويساعد على الشعور بالشبع مايؤدي إلى إنقاص الوزن بمعدل 7ر2 كيلوجرام في الأسبوع الأول ليصل إلى 7ر22 كيلو جراما ًعلى مدى خمسة أشهر.

وتأتي هذه الحمية كأفضل حل لمحبي النشويات كونها تعيد الكربوهيدرات إلى الطعام وهذا سر إنقاص الوزن وعدم استعادته مرة أخرى.

رجيم يعيد وزنك المثالي

أكد الدكتور شريف عزمي استشاري علاج السمنة والنحافة بمستشفي معهد ناصر الذي يصف لك رجيماً سهلاً يعيد لك وزنك المثالي دون حرمان أو مجهود.

ويشمل بعض النصائح لتفقدي نحو ‏7‏ كيلو جرامات من وزنك بتعديل نظامك الغذائي بدون آثار جانبية‏..‏ فقط عليك اتباع هذه النصائح والتي تشمل نظاماً للوجبات لمدة ‏7‏ أيام.

تعتبر الشوربة هى الوجبة الأساسية فيها‏,‏ ويمكن إعدادها من البصل والفلفل الأخضر والطماطم والكرفس ومرقة الدجاج ويتم سلق المكونات باضافة الكرفس والملح والفلفل الأسود والكاري والبقدونس‏.‏

‏-‏ اليوم الأول‏:‏ الفاكهة خاصة الكانتلوب والبطيخ عدا الموز ويمكنك تناول المشروبات مثل الشاي والقهوة والعصائر بدون سكر‏.‏

‏- اليوم الثاني‏:‏ تناولي الخضراوات بأنواعها ويفضل التركيز علي الخضراوات الورقية الخضراء‏,‏ وفي المساء تناولي قليلا من الزبد مع ثمرة بطاطس مشوية دون تناول اي فواكه‏، طبقاً لما ورد بـ”جريدة الأهرام”.

‏-‏ اليوم الثالث‏:‏ مزيج من اليومين السابقين حيث يمكن تناول فواكه مع خضراوات وعصائر غير محلاة‏.

-‏ اليوم الرابع‏:‏ تناولي الموز مع لبن خالي الدسم‏.‏

-‏ اليوم الخامس‏:‏ تناولي قطعة لحم أو سمكة مشوية أو ربع دجاج مشوي وطماطم بحد أقصى ‏6‏ حبات ويفضل شرب من ‏6:8‏ أكواب من الماء لغسل حمض البوليك في الجسم‏.

‏- اليوم السادس‏:‏ لحوم وخضراوات بأي كمية ولاتتناولي البطاطس‏.‏

-اليوم السابع‏:‏ أرز وخضراوات وعصير فواكه غير محلي‏.‏

ولأن الرشاقة لاترتبط بفصل واحد من فصول السنة فأن الدكتور شريف عزمي يقدم لك بعض النصائح المهمة لرشاقة تدوم طويلاً دون حرمان باتباع بعض الخطوات منها‏.

‏-‏ لاتنجرفي وراء الاعلانات التليفزيونية لعقاقير التخسيس‏,‏ واعلمي أنه لاتوجد حبة سحرية تخلصك من السمنة‏.

‏-‏ ابتعدي تماماً عن فكرة انقاص وزنك بسرعة لأن ذلك يؤدي إلى ثبات وزنك بعد أسابيع قليلة‏.‏

‏-‏ تدربي على تناول الكميات الصغيرة من الطعام لكي تصبح عادة متأصلة فيك‏.‏

-‏ قللي عدد مرات تناولك الطعام في مطاعم الوجبات السريعة فطعامها يحتوي علي ثلاثة اضعاف سعرات الطعام العادي‏.‏

-‏ تجنبي الاطعمة المحمرة فهي تنسف جهودك في إنقاص الوزن وتحتوي على دهون مشبعة تترسب في الشرايين وتؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب‏.

‏-‏ افصلي تماماً بين تناول الطعام ومشاهدة التليفزيون لأن الارتباط بينهما يحدث نوعاً من إدمان الطعام والشراب بغض النظر عن الاحساس بالجوع‏.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *