الرئيسية > عالم التقنية > برنامج جديد يحمي مستخدمي “آي باد” من التجسس

برنامج جديد يحمي مستخدمي “آي باد” من التجسس

واشنطن: طورت إحدى الشركات الأمريكية برنامج تجسس تجاري لحاسبات “آي باد” اللوحية الجديدة من شركة أبل الأمريكية، يسمح لأصحاب العمل بمراقبة الأنشطة المختلفة التي يقوم بها الموظفون لديهم على شبكة الإنترنت.

وأعلنت شركة “ريتينا-إكس ستوديوز” عن إطلاق تلك التكنولوجيا، التي تعرف باسم “موبايل سباي”، خلال الأسبوع الماضي، ويعمل البرنامج الجديد على أي جهاز “آي باد” تم كسر حمايته، كما أنه متوفر للهواتف التي تعمل بنظم تشغيل “أندرويد” و”بلاكبيري” و”آي فون” و”ويندوز موبايل” و”سيمبيان أوه إس”.

وتدفع الشركة بالبرنامج كوسيلة لمساعدة أصحاب الأعمال على تنفيذ سياسية الاستخدام الحسن على الأجهزة المملوكة للشركة، وكذلك وسيلة تمكن المستهلكين من إجراء نسخ احتياطي لأنشطتهم الشخصية الخاصة بهم أو مراقبة استخدام أطفالهم للأجهزة.

ووفقاً للشركة فإن البرنامج يعمل في وضع خفي ولا يظهر أي علامة على وجوده وعمله على الجهاز، وبعد تثبيت البرنامج فإنه يقوم في صمت بتسجيل محتويات رسائل البريد الإلكتروني المرسلة أو المستقبلة، فضلا عن كافة عناوين المواقع الإلكترونية التي تم زيارتها عبر متصفح “سفاري” وأي جهة اتصال تمت إضافتها إلى جهات اتصال الجهاز.

شاهد أيضاً

كيف تشتري من المتاجر الإلكترونية ويصلك المنتج إلى العراق؟

التجارة الإلكترونية، مُصطلح إشتهر في السنوات القليلة الماضية على نطاق واسع في المنطقة العربية، وإرتفعت …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *