الرئيسية > عالم الرياضة > برشلونة يواصل زحفه نحو اللقب

برشلونة يواصل زحفه نحو اللقب

ابتعد برشلونة ست نقاط في الصدارة مؤقتاً بعدما حسم مواجهته مع ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 3-صفر، فيما انفرد مايوركا بالمركز الرابع المؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعد تعادله مع مضيفه سرقسطة 1-1 اليوم الأربعاء في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.


على ملعب “كامب نو”، واصل برشلونة مسلسل انتصاراته وحقق فوزه السابع على التوالي والتاسع في آخر 10 مباريات، ليبتعد في الصدارة بفارق ست نقاط عن غريمه وملاحقه ريال مدريد الذي يلتقي غداً مع ألميريا.

وبدأ برشلونة الذي لم يخسر على أرضه أمام ديبورتيفو منذ 19 تشرين الأول/أكتوبر 2003 (صفر-2)، المباراة ضاغطاً وحصل على فرصة ثمينة لافتتاح التسجيل في الدقيقة التسعة لكن الحظ عاند بدرو عندما ارتدت تسديدته من العارضة، إلا أن النادي الكاتالوني لم ينتظر كثيراً ليفتتح التسجيل عبر بويان كركيتش الذي استلم الكرة داخل المنطقة اثر تمريرة متقنة من تشافي هرنانديز ثم توغل وأودعها بعيداً عن متناول الحارس دانيال أرانزوبيا (16).

وحصل فريق المدرب جوسيب غوارديولا الذي استمر غياب مهاجمه السويدي زلاتان إيبراهيموفيتش عنه بداعي الإصابة، على فرصة مثالية لإضافة هدف ثان عبر جوفرن سواريز الذي لعب أساسياً، بعد تمريرة من الأرجنتيني ليونيل ميسي لكن أرانزوبيا تألق وأنقذ فريقه (19)، ثم تدخل مجدداً بعد دقيقتين ليبعد ببراعة كرة “ساقطة” من ميسي (21).

وعاند الحظ الفريق الكاتالوني مجدداً عندما نابت العارضة عن الحارس أرانزوبيا لتصد تسديدة أكروباتية خلفية للبرازيلي دانيال ألفيش (24).

ثم غابت الفرص الحقيقية عن المرميين حتى نهاية الشوط الأول رغم الأفضلية الميدانية المطلقة لميسي وزملائه.
واسقط الفريق الكاتالوني منافسه بالضربة القاضية في منتصف الشوط الثاني عندما سجل هدفين في مدى ثلاث دقائق الأول عبر بدرو والثاني بواسطة العاجي يايا توريه في الدقيقتين 69 و72.

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *