الرئيسية > عالم الرياضة > الرياضة العالمية > برشلونة يعلن عن وفاة مدربه السابق تيتو فيلانوفا

برشلونة يعلن عن وفاة مدربه السابق تيتو فيلانوفا

تيتو-فيلانوفا

أعلن نادي برشلونة عن وفاة مدربه السابق تيتو فيلانوفا عن عمر يناهز 45 عاماً وذلك بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

وكان فيلانوفا قد تم نقله لاحدى مستشفيات برشلونة مساء أمس الأول بعد تدهور حالته الصحية وانتشار مرض السرطان داخل جسده وهو المرض الذي كان قد بدأ في غدده اللعابية.

مدرب برشلونة السابق اضطر فوراً لإجراء عملية جراحية بسبب مشكلة خطيرة في الأمعاء لكن حالته الخطيرة بقيت على حالها حتى وافته المنيّة قبل دقائق.

وأصدر نادي برشلونة بياناً يقول فيه إن النادي في حالة حداد وأنه سيتم تخصيص مساحة في المدخل الرئيسي لملعب كامب نو للتعازي كما عبّر عن تعازيه لعائلة فيلانوفا مؤكداً أن قلوبهم وقلوب كل أعضاء النادي وقلوب كل المشجعين معهم في هذه اللحظات.

كان فيلانوفا قد لعب لنادي برشلونة في مراحل الناشئين وفي الفريق الثاني بالنادي وكذلك لعب في عدة أندية إسبانية أخرى كما عمل مساعداً لمدرب برشلونة الأسبق بيب جوارديولا خلال العصر الذهبي للفريق حيث حصد فيه البرسا السداسية بالإضافة للعديد من الألقاب قبل أن يتولى فيلانوفا مقاليد الأمور الفنية في الفريق في موسم 2012/2013 ليقوده لاستعادة لقب الليجا كما وصل به إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكنه لم يستطع أن يكمل المسيرة -التي تخللتها فترة ابتعاد من فبراير حتى أبريل للعلاج وتولى خوردي رورا المسؤولية مؤقتاً- بعد نهاية الموسم بعد استمرار المرض الخبيث في جسده ليسافر إلى الولايات المتحدة ليبدأ علاج طويل ضد هذا المرض الذي هزمه في النهاية.

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *