الرئيسية > عالم الرياضة > الرياضة العالمية > برشلونة يستضيف فياريال اليوم في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا

برشلونة يستضيف فياريال اليوم في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا

برشلونة

يسعى نادي برشلونة إلى تمديد فترة الانتعاش التي يمر بها حالياً، عندما يستضيف فياريال في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا غداً الأربعاء.

وواجه برشلونة صعوبة كبيرة في التغلب على فريق “الغواصة الصفراء” في سلسلة الانتصارات الـ9 المتتالية التي حققها البرسا منذ هزيمته على ملعب أنويتا.

وقبل 9 أيام، تواجه الفريقين في الليغا على ملعب كامب نو، إذ دفع الضيوف أبناء كاتالونيا لبذل قصارى جهدهم، بعد أن تقدم فياريال مرتين خلال المباراة التي انتهت بفوز برشلونة 3-2.

ويمر برشلونة حالياً بمنحنى صعود، ويبتعد بفارق نقطة وحيدة عن ريال مدريد المتصدر في الدوري الإسباني، ويستعد لخوض غمار نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، البطولة التي أصبح المرشح الأوفر حظاً للفوز بها بعد خروج الريال على يد أتلتيكو مدريد الذي أطاح به البرسا.

وبالتأكيد سيعود خابير ماسكيرانو وأندريس إنييستا إلى التشكيلة الأساسية التي يخوض بها المدير الفني للفريق لويس إنريكي لقاء “الغواصات”، بعد غيابهما عن اللقاء الأخير في الليغا أمام أتلتيك بلباو، والذي انتهى لصالح البرسا 5-2.

ويعود اللاعبان إلى التشكيلة على حساب الفرنسي جيرمي ماتيو وتشافي هيرناندز، فيما يحمي عرين البرسا الألماني أندريه تير شتيغن، كما جرت العادة، إذ يتولى كلاوديو برافو حراسة مرمى الفريق في مباريات الليغا، بينما يلعب الألماني في باقي المسابقات.

وبتغيير واضح في أسلوب اللعب، رغم نفي لويس إنريكي لذلك، يشعر البرسا بأريحية كبيرة في المباريات التي لا يستحوذ فيها على الكرة بصورة كبيرة، إذ تألق الثلاثي الهجومي في استغلال المساحات، وعاد الأرجنتيني ليونيل ميسي للتألق، ويمر نيمار بأفضل لحظاته منذ وصوله للبرسا، فيما يعود الأوروغوياني لويس سواريز شيئاً فشيءً إلى مستواه.

وعلى الجانب الاخر، يخوض فياريال منافسات نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخه.

ومن المهم للغاية أن يحقق فياريال نتيجة تبقي على آماله في مباراة الإياب التي تقام على ملعبهم في الرابع من مارس (آذار) المقبل.

ويعود فياريال إلى الملعب الذي توقفت عنده نتائجه التاريخية، إذ لم يذق طعم الخسارة في 18 مباراة متتالية في الليغا للمرة الأولى في تاريخه، عندما خسر 3-2، وهي نتيجة إيجابية إذا ما تكررت في ذهاب كأس ملك إسبانيا.

وسيكون لقاءً خاصاً للمدرب مارسيلينو غارسيا تورال، الذي يخوض مباراته الرسمية رقم 100 مع فياريال، والذي تولى تدريبه منذ أكثر من عامين.

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …