الرئيسية > عالم الرياضة > الرياضة العالمية > برشلونة يدفع 13.5 مليون يورو لمصلحة الضرائب الأسبانية

برشلونة يدفع 13.5 مليون يورو لمصلحة الضرائب الأسبانية

برشلونه

أصدر برشلونة بياناً على موقعه الرسمي نفى فيه تهربه الضريبي، مؤكداً أنه دفع 13،5 مليون يورو لمصلحة الضرائب في إسبانيا بشأن صفقة البرازيلي نيمار.

وتضمن البيان العديد من النقاط، حيث حاول برشلونة التخلص من تبعات الأزمة التي خلقها رئيسه السابق ساندرو روسيل بسبب عدم إفصاحه عن القيمة الحقيقية للصفقة، كما ردّ على الشكوى الجنائية التي رفعها عضو النادي جوردي كاسيس.

وجاء في بيان النادي الكتلوني:

1. النادي ينفي قيامه بأي جريمة ضريبية بشأن الالتزامات الضريبية في العقد المذكور، فقد كان النادي يعمل بالقوانين في جميع الأوقات ومُحاسبه على علم بالأرقام وتوصل بجميع الوثائق الخاصة بالصفقة.

2. كما فعلنا حتى الآن، نواصل التعاون مع المحاكم القضائية لتوضيح الحقائق.

3. الظهور في الدعوى الجنائية للدفاع عن النادي وأعضائه. أعضاء برشلونة يمكن أن يحصلوا على الأمان التام لأن النادي دائماً ما كان يتحرك في إطار القانون وأن مجلس الإدارة سيواصل الدفاع عن سمعته.

4. نريد التوضيح أن برشلونة دائماً ما أوفى بالتزاماته الضريبية في الوقت المُحدّد ودائماً ما تعاون مع مصلحة الضرائب. برشلونة لا يدين الآن بشيء للخزينة.

5. نؤكد مجدداً اقتناعنا بشأن صفقة نيمار، لأن النادي أتم كامل التزاماته وواجباته الضريبية بدقة وذلك طبقاً للقوانين المتعارف عليها، إذ تم التوصل بالعقود وسجل المفاوضات الكتابية وسار كل شيء بحسن نية.

6. نظراً إلى وجود بعض الاختلافات التفسيرية للالتزامات الضريبية للنادي بشأن صفقة نيمار، وللدفاع عن اسم النادي وسمعته، قرّرنا صباح اليوم دفع ضريبة تكميلية. وتبلغ قيمة هذه الضريبة 13.550.830 يورو، والهدف منها تغطية البنود الإضافية في عقد اللاعب، لكننا لازلنا مقتنعين بالتزامنا الضريبي الأول.

7. هذا الدفع الطواعي جاء في الوقت وبالطريقة المناسبة حتى لا يمس التزاماتنا الضريبية، ولهذا سيحتفظ النادي بجميع الصلاحيات في هذا الصدد.

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *