الرئيسية > عالم الرياضة > الرياضة العالمية > برشلونة يحسم الكلاسيكو ويقلص الفارق إلى نقطة واحدة

برشلونة يحسم الكلاسيكو ويقلص الفارق إلى نقطة واحدة

برشلونة

تمكن نادي برشلونة من تقليص الفارق مع غريمه الازلي ريال مدريد الى نقطة واحدة بعد تغلبه عليه بأربعة اهداف مقابل ثلاثة في اللقاء الذي جمعهما مساء الاحد على ملعب سانتياغو برنابيو ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرون من مسابقة الدوري الاسباني لكرة القدم .

دخل الفريقين اللقاء وعين ريال مدريد على الابتعاد في الصدارة فيما عين النادي الكتالوني على تقليص الفارق للبقاء على المنافسة وكانت اولى الفرص عبر الفريق الزائر عندما مرر ميسي كرة بينية للبرازيلي نيمار الذي سدد كرة ضعيفة جاءت في احضان الحارس لوبيز في الدقيقة 4 .

وعند الدقيقة 7 تمكن النادي الكتالوني من افتتاح النتيجة مبكراً عندما ارسل ليونيل كرة بينية من بين مدافعين النادي الملكي لتصل الى لاعب خط الوسط اندرس انيستا الذي سدد الكرة بيسراه في المقص الايسر للحارس دييغو .

ومن هجمة مرتدة بدأها الويلزي غاريث بيل من منتصف الملعب الذي مرر الكرة الى بن زيما وبدوره سددها بيمناه في لتصل الى الحارس فالديز في الدقيقة 13 وبعد اقل من دقيقة توغل لاعب خط الوسط الارجنتيني دي ماريا في دفاعات الفريق الزائر قبل ان يمرر الى الفرنسي كريم الذي سدد الكرة برعونة لتخرج فوق المرمى .

وعند الدقيقة 15 اهدر ليونيل ميسي فرصة مضاعفة النتيجة بعد ان انفرد بالحارس لوبيز ليسدد الكرة بيسراه لتجاور القائم الايسر للنادي الملكي ، وفي الدقيقة 20 جاءت افراح مدرجات السانتياغو برنابيو عندما سجل كريم بن زيما هدف التعادل بعد كرة مرفوعة بالمقاس من دي ماريا وصلت الى الفرنسي الذي اودعها برأسه داخل الشباك الكتالونية .

وبعد دقيقنين جاء الهدف الثاني للريال مدريد عبر بن زيما ايضاً بنفس سيناريو الهدف الاول بكرة مرفوعة من دي ماريا ليروضها كريم ويسددها على يمين يسار فالديز ليعطي التقدم لاصحاب الارض .

وكان صاحب الثنائية قريب من تسجيل الهاتريك عندما سدد كرة متقنة ولكن المدافع بيكيه ابعدها قبل ان تدخل شباك الحارس فيكتور ، وقبل نهاية الشوط الاول بثلاث دقائق تمكن النادي الكتالوني ادراك التعادل عبر ليونيل ميسي عندما استلم الكرة داخل منطقة جزاء الريال قبل ان يسدد الكرة على يسار لوبيز .

وفي الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع اهدر بن زيما فرصة التقدم من جديد عندما ارسل الكرة برأسه بجانب القائم الايسر بقليل لتأتي صافرة الحكم لتعلن عن نهاية الشوط الاول بالتعادل الايجابي هدفين مقابل هدفين .

وفي الشوط الثاني بدأ ساخناً من الطرفين وكاد نجم اللقاء بن زيما ان يسجل الهدف الثالث بعد ان وصلته تمريرة من بيل سددها الاول بيمناه ليتصدى لها الحارس .

وفي الدقيقة 54 تحصل النادي الملكي على ركلة جزاء بعد عرقل داني الفيس افضل لاعب في العالم كريستيانو رونالدو الذي نجج في ترجمتها الى الهدف الثالث .

وفي الدقيقة 58 تألق فيكتور فالديز لتسديدة بيل لتخرج الكرة الى ركلة ركنية لم تثمر ، وكان النادي الكتالوني ان يعود للنتيجة للمرة الثالثة بتسديدة جميلة لانيستا من خارج منقطة الجزاء ولكن تصويبته جاءت فوق العارضة بقليل .

وعند الدقيقة 63 تحصل نادي برشلونة على ركلة جزاء بعد ان عرقل قائد الميرينغي راموس البرازيلي نيمار ليتحصل راموس على الورقة الحمراء ولينجح ليونيل ميسي من ادراك التعادل وبالصم على الثنائية .

وكاد النادي الكتالوني ان يتقدم بالنتيجة لاول مرة في اللقاء عندما ارسل الظهير الايمن البرازيلي داني الفيس قذيفة من خارج منقطة الجزاء لترتطم بالقائم الايمن للحارس لوبيز .

وفي الدقائق العشر الاخيرة من اللقاء تحصل الفريق الزائر على ركلة جزاء ثانية في الدقيقة 84 تمكن ميسي من تسجيلها الى الهدف الرابع والثالث له شخصياً في اللقاء ليتقدم برشلونة لاول مرة في اللقاء .

وبهذا الهزيمة تجمد رصيد نادي ريال مدريد عند النقطة 70 في المركز الثاني ، فيما رفع برشلونة رصيده الى النقطة 69 في المركز الثالث .

 

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *