الرئيسية > عالم الرياضة > الرياضة العالمية > برشلونة يتفوق على مانشستر سيتي ويبلغ دور الثمانية لدوري الأبطال

برشلونة يتفوق على مانشستر سيتي ويبلغ دور الثمانية لدوري الأبطال

برشلونة

تأهل فريق برشلونة الإسباني لربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا اليوم بعد أن أطاح بخصمه مانشستر سيتي الإنجليزي من دور الـ16 بنتيجة إجمالية 4-1.

وتفوق البرسا بملعبه كامب نو اليوم في لقاء الإياب بهدفين لواحد، ليكرر انتصاره في الذهاب على ملعب الاتحاد بمدينة مانشستر 2-0.
ومسح الفريق الكتالوني أحزانه المحلية بعد خسارته الاخيرة من المتواضع بلد الوليد في الليجا، بينما تلقى مان سيتي هزيمته الثانية على التوالي بعد خروجه من ربع نهائي كأس إنجلترا امام ويجان من الدرجة الثانية.

لعب برشلونة بتشكيل مكون من: فالديس، ألفيش، بيكيه، ماسكيرانو، ألبا، بوسكيتس، تشافي، إنييستا، فابريجاس، ميسي ونيمار.
أما مان سيتي فلعب بـ: هارت، زاباليتا، كومباني، ليسكوت، كولاروف، فرناندينيو، توريه، ميلنر، سيلفا، نصري وأجويرو.

جاء الشوط الأول مثيرا في أحداثه، خاصة في نصفه الثاني، ولاحت لكلا الفريقين عددا من الفرص الخطيرة، وإن كانت محاولات البرسا أكثر.
كما أثير جدل تحكيمي حول أحقية برشلونة لركلة جزاء وهدف شرعي لم يحتسب لنيمار بداع التسلل.

جاءت المحاولة الأولى الخطيرة من جانب العملاق الكتالوني (ق13) بعد أن اخترق ميسي الدفاع ومر من الحارس جو هارت، لكن جوليان ليسكوت منعه من التسجيل.

وبعد خمس دقائق كاد السيتي يحرز هدفه الأول بتسديدة مباغتة من جيمس ميلنر حول بها عرضية كولاروف، وسدد سيلفا كرة فوق العارضة (ق36).
وأهدر نيمار أخطر فرصة بعد أن انفرد بمرمى هارت مستغلا تعثر كولاروف في العشب وسقوطه على الأرض، لكنه سدد بجوار القائم (ق39).
وتصدى جو هارت لمحاولات ميسي الخطيرة في ظل سوء مستوى خط الدفاع، فيما أهدى الاخير على طبق من ذهب كرة لتشافي سددها في جسد الحارس.

أما الفرصة الأقرب للسيتزنز فجاءت بعد هجمة جميلة بدأها يايا توريه وحولها سيلفا بالكعب بشكل رائع ليسدد سمير نصري بقوة بين أيدي فالديس (ق41).
وأنقذ فرناندينيو وكولاروف فرصة هدفين للبرسا في الدقائق الاخيرة من الشوط الأول بعد تشتيت تسديدة من نيمار وتمريرة حاسمة من بيكيه.
وقبل بداية الشوط الثاني غادر أجويرو، الغائب تماما في الشوط الأول، واشترك بدلا منه إدين دجيكو.
وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، حيث حرم القائم ميسي من الهدف الأول (ق50) فيما تألق فالديس في التصدي لفرصتين خطيرتين من دجيكو (ق47 و52).

وأهدر زاباليتا فرصة لا تضيع بعد تلقيه عرضية بعيدا عن الرقابة، لكنه سدد بغرابة بعيدا عن المرمى (ق55).
ومن بعيد سدد ميسي كرة أرضية بجوار قائم هارت (ق60).

وكلل ميسي مساعيه بتسجيل الهدف الأول من استغلال لهفوة قاتلة من ليسكوت بعد أن تلعثم بالكرة وعجز عن تشتيت تمريرة فابريغاس ليقتنص “البرغوث” الكرة ويودعها من فوق هارت الى شباكه (ق67).

ومنع المتألق هارت فرصة الهدف الثاني من تصويبة تشافي التي حول بها تمريرة ميسي.

واشترك البارو نجريدو على حساب مواطنه ديفيد سيلفا بعد الهدف، ثم لعب مواطنهما الثالث خيسوس نافاس بدلا من سمير نصري.
وطالب لاعبو مانشستر بركلة جزاء لدجيكو اثر عرقلة بيكيه، وبالغ زاباليتا في الاعتراض ليحصل على بطاقة حمراء (ق78) من مجموع انذارين.

ولعب أليكسيس سانشيز بديلا لنيمار في الدقائق الـ10 الاخيرة.

وتصدى جو هارت لفرصة أخرى لمضاعفة النتيجة من تصويبة فابريغاس القوية (ق85) ليغادر بعدها الملعب ويحل بدلا منه سيرجي روبرتو.
وتمكن السيتي من إدراك التعادل عبر المدافع البلجيكي فينست كومباني من متابعة لرأسية نجريدو (ق89).

لكن برشلونة أصر على الخروج منتصرا بتسجيل الهدف الثاني عبر البرازيلي داني ألفيش من متابعة لهجمة قادها إنييستا ببراعة (ق91).

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *