الرئيسية > اخبار العراق > برزاني وطالباني وعلاوي والصدر يتفقون على خارطة طريق لحل الأزمة السياسية

برزاني وطالباني وعلاوي والصدر يتفقون على خارطة طريق لحل الأزمة السياسية

كشف مصادر قريبة من كواليس الاجتماعات التي يقودها رئيس إقليم كردستان مسعود البرزاني أنها تمخضت على تحديد ملامح المرحلة السياسية المقبلة بما يعزز أجواء الثقة بين أركان العملية السياسية.

وبحسب المصادر ذاتها فإن برزاني وطالباني والصدر وعلاوي اتفقوا على خارطة طريق لإنهاء الأزمة السياسية وإيجاد مخارج توافقية ومتوازنة تعزز مبدأ الشراكة وتقاسم السلطات بين أركان العملية السياسية.
وكشف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه أن خارطة الطريق تضمنت تحديد ولاية رئيس الوزراء نوري المالكي بولايتين وعدم التجديد له لولاية ثالثة.
وأضاف أن تنفيذ بنود اتفاقية اربيل بكامل تفاصيلها هي الأخرى كانت ضمن خارطة الطريق التي توصل إليها القادة الأربعة ونوه إلى أن القادة الأربعة سيعلنون وثيقة العهد الجديد التي من المقرر أن تؤسس لمرحلة جديدة من الشراكة وتعزيز أجواء الثقة بين المكونات العراقية ومن شأن خارطة الطريق الجديدة التي توصل إليها القادة الأربعة التي تمهد الطريق لعقد المؤتمر الوطني الذي حدد الثالث من الشهر المقبل موعدا له.
وكشف المصدر أن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الذي وقع خارطة الطريق تعهد للبرزاني والطالباني وعلاوي أن يكون شاهدا ومتابعا لتنفيذ بنود الخارطة الجديده وماتضمنته من بنود تخرج العراق من أزمته الحالية.

شاهد أيضاً

4 خرافات عن تنظيف الأسنان يجب عليك التوقف عن تصديقها

السكر هو العدو الأول للأسنان في الواقع، يجب أن نلوم البكتيريا السيئة التي تقوم بإنتاج …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *